:: اختتام ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر بتعز       :: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي       :: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين     

محليات

وزير في حكومة الشرعية يحذر من ارتفاع نسبة الأمية بسبب مغادرة الطلاب الدراسة قسرياً

       يمان نيوز - متابعات 18/09/2017 12:22:18

حذر وزير التربية والتعليم اليمني "عبدالله لملس" اليوم الاثنين: من تفشي الأمية بشكل كبير، في الفترة القريبة المقبلة بسبب مغادرة الطلاب صفوف الدراسة بشكل قسري.

,قال "لملس" إن عدد الطلاب الذين تعثر استكمال تعليمهم في مراحل التعليم العام وصل إلى نحو 3 ملايين ونصف المليون طالب.

وأشار "لملس" في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن هذا العدد لم يتجاوز المليون ونصف المليون قبل الانقلاب الحوثي عام 2014.

وأكد "لملس" أن الوزارة حرصت على بقاء المناهج الدراسية القديمة، في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن، رغم الضرورة التي تستدعي تحديث بعض المناهج.

وقال إنه قرر اعتماد كتب طبعة 2014 للتدريس في جميع مدارس اليمن، والاستمرار في طباعتها في مطابع الكتاب المدرسي، إلا أن القائمين على شؤون التعليم في مناطق نفوذ الانقلاب الحوثي لم يلتزموا بهذا القرار.
واتهم جماعة الحوثي بالتدخل في المناهج، وإدخال تعديلات طائفية عليها.
وبين أن جماعة الحوثي استفادت من الدعم المقدم من منظمات دولية لصالح الشعب اليمني في الصرف على «تغيير المناهج وفق أسس طائفية وسلالية».

وأمس الأحد هاجم يحيى بدر الدين الحوثي، الشقيق الأكبر لزعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، المعين وزيراً للتربية والتعليم في حكومة الحرب الداخلية، المناهج الدراسية واصفاً إياها بـ"الضالة" ولا تحتوي على مناقب "آل البيت" وأغفل الحديث عنهم متحدثاً عن مماليك بني أمية.

وأضاف عقب الانتهاء من فعالية تقوم برعاية جرحى مقاتلين الجماعة: يعد هذا المنهج منذ عهد المماليك الذين حكموا اليمن قديماً وقاموا بتزييف التاريخ الإسلامي بحيث خرج لنا هذا المنهج وكله ضلالة وفيه أفكار تخالفنا كشعب يمني فالشعب اليمني لم يكن سنياً أبداً وإنما كنا زيود وشوافع فقط أما ما يعرف بالسنيين فهو دخيل علينا وقادم من آل سعود.




متعلقات