:: ما وراء تراجع شعبية المجلس الإنتقالي في الجنوب؟! (تقرير)      :: المجلس الانتقالي يفقد أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن في ذكرى تأسيسه السابعة.. هل حان وقت الانهيار؟      :: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     

محليات

زحام خانق وتكدس لحركة المسافرين في منفذ الوديعة

       يمان نيوز - متابعات 18/09/2017 12:25:47

يشهد منفذ الوديعة بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية زحاماً خانقاً في حركة المسافرين منذ قرابة الأسبوع وبشكل مستمر .

وقال مسافرون في تفصيل لـ " المشهد اليمني " أن المنفذ يشهد تكدساً كبيراً لحركة المسافرين من وإلى اليمن عبر المنفذ .

وأكد المسافرون " أن طوابير طويلة للسيارات والباصات الكبيرة والشاحنات تزيد على مسافة 7كيلو متر قبل المنفذ اليمني .

وأوضح المسافرون " أن الزحام الحاصل في المنفذ بسبب ألاف العائدين من المغتربين اليمنيين إلى المملكة العربية السعودية بعد قضاء إجازاتهم في اليمن .

وأضاف المسافرون " أن الألاف أيضاً يخرجون في الفترة الحالية باتجاه اليمن إضافة إلى الحجاج اليمنيين العائدين على شكل دفعات .

كما تتحكم إجراءات المنفذين اليمني والسعودي في عملية الدخول والسماح بمرور السيارات حيث يسمح المنفذ اليمني في البداية بمرور عدد محدد من السيارات والباصات واستكمال إجراءات التشييك على الجوازات وختم الخروج كما يحدد المسؤولون أيضاً في المنفذ السعودي أوقات وعدد السيارات المسموح بدخولها في الساعة الواحدة .

وحسب المسافرين " فإن إجراءات الدخول عبر المنفذ السعودي تمر بشكل دقيق حيث يخض المسافرون لتفتيش عال إضافة إلى إنزال كافة الأغراض والتشييك على تأشيرات الخروج والعودة وكذلك عملية التطعيم الطبي الذي فرضته السلطات السعودية مؤخراً في منافذها .

وطالب المسافرون الحكومة اليمنية بضرورة توفير الخدمات الأساسية في المنفذ خصوصاً دورات المياه والعيادات الطبية المتنقلة حيث يفتقر المنفذ إلى أبسط الخدمات الأساسية .