:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

الحوثيون يستوردون 3.620 آلاف طن من الغاز وارتفاع متواصل لأسعاره في مناطق سيطرتهم

       يمان نيوز - متابعات 18/09/2017 15:17:03

قالت الشركة اليمنية للغاز التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء " أنها استوردت 3.620 آلاف طن متري من مادة الغاز المنزلي عبر ميناء الحديدة .

وفي بيان للشركة نشرته وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين، قالت " أنها نسَّقت مع القطاع الخاص “لاستيراد كميات كبيرة من الغاز”.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي وقوات صالح ، ارتفاعاً في أسعار عديد السلع الأساسية، منها الغاز المنزلي، نتيجة شح توافره في الأسواق.

وأكد الشركة أنه “يتم حالياً تفريغ حمولة السفينة، التي تحمل الكمية المتفق على استيرادها، في منشآت الشركة في الحديدة”.

وبلغ سعر أسطوانة الغاز المنزلي في العاصمة صنعاء، ومناطق سيطرة الحوثيين، 5500 ريال يمني بينما في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية فأن سعر الغاز يصل إلى 1500-2000 ريال .

ويتخوف المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين من ذهاب تلك الكميات الكبيرة إلى الأسواق السوداء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وكذلك توزيعها على وكلاء محسوبين على الجماعة .

ويستورد الحوثيون الغاز من السوق العالمي بأسعار لاتتجاوز 1000ريال يمني للدبة التي عبوتها 20لتر .