:: الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو      :: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية      

محليات

مسلحون حوثيون يتظاهرون في صنعاء للمطالبة باعتقال المعلمين مع بدء العام الدراسي الجديد

       يمان نيوز - متابعات 18/09/2017 19:50:06

تظاهر، اليوم الإثنين، مسلحون حوثيون في العاصمة صنعاء للمطالبة بفرض قانون يتيح لهم اعتقال المعلمين الرافضين بدء العام الدراسي الجديد دون استلام رواتبهم.

 

وكشفت مصادر مطلعة أن المسلحين الحوثيين طالبوا بفرض قانون طوارئ خاص بالتعليم، يسمح لهم باعتقال المعلمين، في خطوة أعدها مراقبون أنها انتحار لجماعة الحوثي.

 

وقال مراقبون أن هذا القانون إذا ما تم فرضه، يجعل الحوثيين في مواجهة مباشرة مع الموظفين الحكوميين، مشيرين أنها تعد بداية النهاية لمليشيا الحوثي ورسمتها بنفسها.


وهدد المتظاهرون من سيعمل على إيقاف العملية التعليمية من معلمين أو إداريين، قائلين: "العملية التعليمية ستستمر مهما كانت الظروف لأن التعليم مكفول لكل فرد وفق القوانين والأعراف الإنسانية والدولية."
 

وعن هذا الأمر قال المراقبون، أن الراتب أيضاً حق مكفول لكل موظف وفق القوانين والأعراف الإنسانية والدولية، وأن الحوثيين سطوا على هذا الحق، ما جعل المعلمين يضربون عن العمل ويضطرون للبحث عن أعمال أخرى توفر لهم متطلبات الحياة.

 

وتأتي مظاهرة المسلحين الحوثيين، الذين قالوا أنهم يمثلون المعلمين، قبل مظاهرة مرتقبة للمعلمين اليمنيين للمطالبة برواتبهم، والذين هددوا بالإضراب مع بدء العام الدراسي الجديد.

 




متعلقات