:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارته الى محافظتي حضرموت والمهرة (رصد لأبرز أعمال الزيارة)

       21/09/2017 13:40:37
يمان نيوز - متابعة خاصة للمشهد 
عاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارات قام بها الى محافظتي حضرموت والمهرة، وتفقد من خلالها عدد من المدن الرئيسة بالمحافظتين ووضع مجموعة من حجر الاساس لعدد من المشاريع.

 

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارات تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالمحافظات المحررة. كما تأتي وشعبنا اليمني يستقبل باهتمام كبير ذكرى أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين والتي تحاول المليشيات الحوثية، وقوات صالح الانقضاض عليها.

 

محافظة حضرموت

 

وقال دغر، خلال زيارته ، ان الحكومة ستهتم بمحافظة حضرموت كغيرها من المحافظات الأخرى وسنوفر الخدمات لأهلها ولساكنيها وفقاً لإمكانياتنا المتاحة.. مشيداً بالتضحية الكبيرة لأبناء حضرموت في الدفاع عن الجمهورية والوحدة وتطهير المحافظة من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين. وذلك بفضل جهود وتكاتف أبنائها من العسكريين والمدنيين والسلطة المحلية.

 

ووضع دغر، ومعه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، حجر الأساس لصيانة طرقات مدينة المكلا بمحافظة حضرموت برعاية وتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية، كما ترأس عقب زيارة تفقدية لميناء المكلا، اجتماعا موسعا للمكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت "الساحل" بحضور محافظ المحافظة ومحافظ محافظة شبوة اللواء علي راشد الحارثي، وعدد من الوزراء ونواب الوزراء .

 

 وأكد رئيس الوزراء على ضرورة رفع مستوى وتيرة العمل في كافة القطاعات، مشددا على أهمية التعاطي الإيجابي في العمل الإداري وبذل المزيد من الجهود وتكثيف المتابعات لتحقيق المزيد من التقدم في مستوى الإنجاز.

 

كما أكد بأن توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عشرون في المائة من الموارد النفطية في المحافظات والأقاليم المتاحة يتم العمل به بشكل مستمر لمصلحة المشاريع الاستراتيجية في نفس المحافظات.

 

محافظة المهرة

 

وخلال زيارته الى محافظة المهرة، وضع دغر عددا من حجر الأساس لمجموعة من المشاريع الضرورية لمحافظة المهرة، برفقة محافظ محافظة المهرة محمد عبدالله كده، وعدد من الوزراء ونواب الوزراء والقيادات العسكرية ووكلاء ومدراء عموم المحافظة.

 

وشملت وضع حجر أساس ، لمشروع إعادة تأهيل الشوارع الداخلية في مدينة الغيضة، بتمويل حكومي وبكلفة تقديرية حوالي 915 مليون ريال يمني، مؤكدا بأن مشروع صيانة وتأهيل الشوارع الداخلية لعاصمة المهرة مديرية الغيظة، يعتبر من الضروريات التي تضعها الحكومة ضمن أولوياتها الأساسية، وذلك لتسهيل تنقل المواطنين والوافدين إليها من المحافظات الأخرى في مختلف أرجاء المديرية.

 

كما وضع رئيس مجلس الوزراء ، حجر أساس مشروع طريق الغيظة - تريم، بطول 340 كم في مرحلته الأولى وبتمويل حكومي تصل كلفته التقديرية إلى 50 مليون دولار.

 

ونوه رئيس الوزراء إلى الأهمية الاستراتيجية التي يقدمها المشروع في ربط محافظة المهرة بحضرموت، الأمر الذي سيسهم وبشكل كبير في اختصار المسافة بين المحافظتين وسيسهل من انتقال المواطنين وسيرفع من نسب الحركة التجارية وانتقال السلع والبضائع.

 

كما وضع رئيس الوزراء، حجر أساس مشروع الخط الناقل للمياه من فوري إلى الغيظة بطول 22 كم، وبتمويل حكومي يصل كلفته التقديرية إلى 300 مليون ريال يمني.

 

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية ذات الأهمية القصوى للمواطنين، حيث تسعى الحكومة لتوفير كافة الخدمات الأساسية وفقا والإمكانيات المتاحة.

 

ورافق رئيس الوزراء خلال زياراته التي استمر اسبوعا كاملا، عددا من المسؤولين والوزراء، وعدد ا من محافظي المحافظات، وقادة أمنيين وعسكريين.




التعليقات

متعلقات