:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

شاهد كيف احتفى صاحب محل كافتيريا في صنعاء بقدوم ذكرى ثورة 26 سبتمبر

       يمان نيوز - متابعات 21/09/2017 16:02:03

لم يكن احتفاء اليمنيين بقدوم الذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م هذا العام مشابهاً لأي ذكرى سابقة، بل سجل هذا العام أكبر نسبة تفاعل مع ذكرى الثورة "الأم"، من قبل قطاع واسع جداً من اليمنيين، بحسب ما أكده مراقبون.

واختلفت أساليب الاحتفاء بسبتمبر هذا العام، والتي ابتدأت منذ الوهلة الأولى لقدوم الشهر، وهو أمر غير مسبوق، فاختار كثير من الناشطين إضافة شعار الثورة الى صورة حائطهم الشخصية، بينما قام آخرون بتعليق أعلام الجمهورية على اسطح منازلهم.

غير ان أكثر الطرق لفتاً للانتباه كان قيام صاحب محل بوفية "كافتيريا" في العاصمة صنعاء بتزيين واجهة محله بطريقة فريدة، عبر تشكيله شعار الثورة من مجموعة من الفواكه التي تم رصها جوار بعضها بأسلوب مميز.

ويقول متابعون أن احتفاء اليمنيين الطاغي بثورة سبتمبر هذا العام يأتي كرد فعل على توحش المليشيات الحوثية، ومحاولتها سلب مكتسبات سبتمبر كالحرية والجمهورية، وإبدالها بنظام "الولاية"، أحد أكثر الأنظمة استعباداً للشعب وقمعاً للحريات.




التعليقات

متعلقات