:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

النعمان : مثمنين دور الكويت لإعادة مسار السلام ونحن ماضون للخلاص من اليوم الأسود

       21/09/2017 16:57:05
يمان نيوز- عدن
ثمن الوكيل المساعد لوزارة الاعلام فياض النعمان، الخميس، 21/أيلول/2017 م، الجهود التي تقوم بها دولة الكويت لإعادة مسار التسوية السياسية في اليمن.
 
وقال النعمان في مداخلة مقتضبة له عبر قناة " الغد" من العاصمة المصرية القاهرة " نثمن تلك الجهود التي تقوم بها الكويت، من اميرها الى رئيس الوزراء، الى وزير الخارجية، من أجل ايجاد حل أو احتواء الكويت للتوقيع على الاتفاق النهائي للأزمة".
 
وأكد النعمان أن الشرعية تدعم كل خطوات ومساعي السلام، ويدعمون المبعوث الأممي لإيجاد خطة واضحة من أجل حل شامل للقضية الوطنية دون ترحيلها للمستقبل.
 
وأوضح النعمان ان الشرعية تتمسك بالمرجعيات الثلاث المتعارف عليها من أجل مسار التسوية، وإنهاء الانقلاب في البلاد.
 
وعن مستقبل رؤية الحكومة الشرعية في ظل احتفال الحوثيين بذكرى الانقلاب، اردف النعمان أن الحكومة ما تزال تتمسك بآمال السلام للخروج من الوضع الراهن الذي تعيشه منذ "اليوم الأسود" في اشارة منه الى 21 سبتمبر 2014م، ذكرى الانقلاب.
 
وأشار الى أن الصورة باتت واضحة عبر كل المفاوضات السياسية التي استغليتها المليشيات الانقلابية أن تبحث على شرعنة لانقلابها. مؤكداً ان الحكومة الشرعية حريصة للحفاظ على تحقيق السلام طبقاً للمرجعيات التي تحفظ حقوق الشعب اليمني.




التعليقات

متعلقات