:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

قيادي حوثي بارز يضع شرط وحيد لتسليم صنعاء للشرعية

       يمان نيوز-متابعات 23/09/2017 13:08:37

وضع قيادي حوثي بارز شرط وحيد امام التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة اليمنية الشرعية لتسليمهم العاصمة صنعاء، والخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي منذ سبتمبر 2014م.

وقال عضو ما تسمى اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، صادق ابو شوارب، ان المواطنين في الشمال يمكن لهم ان يسمحوا بدخول قوات الحكومة الشرعية اليمنية الى صنعاء متى ما وجدوا تجربة جيدة لدول التحالف العربي والشرعية اليمنية في المناطق المحررة ومنها مدينة "عدن".

 وأكد ابو شوارب، خلال حديثه الى قناة "روسيا اليوم" في الذكرى الثالثة لسقوط العاصمة اليمنية صنعاء بيد الحوثيين، ان التجربة السيئة والمعاناة يعاني منها الناس في عدن لن تدفع احد في صنعاء لتسليم مناطقه في "صنعاء" لاي قوة تابعة للتحالف العربي او الحكومة الشرعية، كما قال.

 وأضاف " ان ما وجده الجنوبيين في عدن اليوم هو تدمير للميناء والمؤسسات الحكومية".

ودعا القيادي الحوثي، التحالف وحكومة هادي، الى توفير الكهرباء لاهالي عدن، وسيتم السماح لهم بالدخول الى صنعاء، وفقا لقوله.