:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

دعوات دولية لوقف الحرب في اليمن وفتحِ مطارِ صنعاء ودفعِ المرتبات

       يمان نيوز-متابعات 23/09/2017 13:13:27


 دعت الأمم المتحدة ووزيرا خارجية السويد وهولندا، أطراف الصراع في اليمن إلى ضرورة العمل على فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية.

وفي بيان مشترك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال وزيرا خارجية هولندا، والسويد إن اليمن يواجه أسوأ أزمة إنسانية، وأكبر حالة تفشي للكوليرا في العالم.

وحث البيان المشترك، جميع الأطراف على إنهاء الصراع وإيجاد حل سياسي والسماح بالوصول الآمن والسريع للمساعدات، وتسهيل الحصول على الواردات الأساسية.

كما طالب أطراف الصراع والأطراف الدولية والإقليمية المؤثرة بدعم الدفع الفوري للرواتب المتوقفة منذ قرابة العام.

إلى ذلك كشفت مصادر دبلوماسية عن جولة جديدة سيبدأها المبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بشأن استئناف المفاوضات.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصادر قولها إن ولد الشيخ سينطلق في جولته، فور العودة من نيويورك، الى السعودية وعُمان والكويت.

وأفادت المصادر بأن جولاته ستتناول الموعد المقترح لبدء مفاوضات أطراف الأزمة اليمنية، والذي رجحت المصادر أن يكون في أكتوبر المقبل.

وقال المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ إن الخيار العسكري في اليمن أمر غير ممكن.

وأوضح ولد الشيخ خلال مشاركته، في اجتماع رفيع المستوى حول اليمن أن الحل العسكري سيؤدي إلى مزيد من الدمار والقتل.

وحث ولد الشيخ بشده جميع الأطراف على الدخول، في حوار بناء مع بعضها البعض، بناءاً على المقترحات التي قدمها.

داعياً كل الأطراف الى تحمل مسئولياتهم تجاه المدنيين ووضع مصلحة اليمن فوق كل اعتبار.




التعليقات

متعلقات