:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

كتابات

محمد صالح محمد ....البيضاء ..التشويه الممنهج ! 

       07/10/2017 10:08:33

عمل النظام السابق بقيادة علي عبدالله صالح ' على تهميش المحافظة تهميشا كبيرا ' حتى غابت عنها ابسط الاحتياجات من البُنا التحتية 
وذهب النظام السابق الى ابعد من ذلك ! فبرغم التهميش في مجالات التوظيف 'والمشاريع التتنموية  و كافة مجالات الحياة ! قام ايضا بتشويهها وتصويرها للمجتمع المحلي والاقليمي بل والدولي على انها محافظة خالصة للجماعات المسلحة والارهابية ! 

هي جزء من اقليم سبأ الذي كان صالح يصوره كذلك ؛ على انهم مجرد قطاع طرق ونهابين ومخربين ' حتى وقع الانقلاب فتصدرت محافظة مأرب المشهد وظهرت الصورة كاملة وحقيقيه ' وظهر اهل مارب كأشد المجتمعات مدنية ونظام ومحافظا على القانون وتبددت تلك الصورة التي رسمها صالح عن المحافظة ! 
شاء القدر ان تتسلط الاضواء نحو محافظة مأرب واتجهة كميرا الاعلام اليها فظهرت صورتها الحقيقيه ، تلك الصورة النبيلة والرائعة ! 
لكن محافظة البيضاء لا زالت تقبع تحت تلك الصورة السوداوية التي صورها صالح ! 
ليس لانها كذلك ! ولكن صالح والانقلابيين يدركون اهمية هذه المحافظة من حيث الجغرافيا والثقافة ! 
الجغرافيا من حيث اهمية تمركزها وتظاريسها ! 
فهي ذات تضاريس جبلية وعره و تتمركز في وسط اليمن لتربط بين ثمان محافظات شمالية وجنوبيه 
مما جعلها تكون محافظة محورية ' من يتحكم بها يستطيع ان يتحكم بمداخل محافظات مهمه ك ابين وشبوة والظالع من ناحية الجنوب .
يدرك صالح والحوثيون تلك الاهمية الجغرافية فركزوا عليها كثيرا، وبدا ذلك بعد سيطرتهم على صنعاء مباشرة فقد توجهوا نحو السيطرة عليها ! 

اما اهميتها الثقافية فتتمثل في ميولها السني الصرف ' وعدم تقبلها للفكر الشيعي والذي يتبناه الحوثيون ' 
وطبيعتهم السنية ليست وليدة اللحظة بل هي منذ القدم ' والجميع يعلم جيدا كيف كان دور قبائل المحافظة في فك حصار السبعين!  وكيف يتصدون اليوم لاحفاد الاماميين !

لازالت المحافظة تعاني كثيرا من التشوية المتعمد من نظام صالح والحوثيين ،
صورة من صور التشويه المتعمد والممنهج تلك الصوره التي ارادت رضية المتوكل وسماء الهمداني اثناء القائهما كلمة امام الكونجرس الامريكي بتاريخ 30 مارس 2017 م  حين قالتا ان البيضاء تحتضن الارهابيين والدواعش وان زعماء القبائل يحمون الارهابيين وان اكثر المشائخ يوالون الدواعش !!! 
تلك وغيرهن ممن يعملون لدى منظمات حقوقية ممن يعملون على تشويه صورة البيضاء ، هم السبب في جعل حكومات غربية تتبنى الصوره المشوهه للمحافظة ، تسبب تلك القناعات بالتعامل مع ابناء المحافظة على انهم اراهبيون ! فتم استهداف الكثير من النساء والاطفال والشيوخ والابرياء بدعوى محاربة الارهاب !! 
ولم تكن المجزرة الامريكية في تاريخ 29 يناير 2017 م والتي راح ضحيتها العشرات من الاطفال والنساء والابرياء ، والبعض من النساء تم اعدامهن بشكل مباشر ! لم تكن الاولى ولا حتى الاخيرة في اظهار القناعات المشوهة لدى امريكا والغرب ' كما انها نتيجة حملات التشويه الممنهجه .

صحيح هناك وجود لمجاميع ارهابيه تتواجد في شرق المحافظة وشمالها الا انهم ليسوا كما يصوروهم بان لديهم معسكرات او انهم كثر !
و توجد اكثر افراد تلك المجموعات كان نتيجة غياب العدالة في نظام صالح ' وقد استغل صالح وجود المسلحين فزرع فيهم مندسين لتحريك تلك المجاميع حسب ما تقتضيه مصلحته !
كما ان وجود بعضهم نتيجة حتمية لارهاب الحوثيين وتطرفهم الفكري ! ونتيجة الجرائم البشعة التي ارتكبوها بحق ابناء المنطقة من قتل وتهجير وخطف وحصار وتفجير للنازل والممتلكات 

 وهؤلاء اضطروا للعمل مع المسلحين لدفاع عن انفسهم واهليهم في ظل غياب الحكومة وجيشها الوطني عن المنطقة 
فهم في حال تواجد القوات الشرعية لن يكون لهم اي نشاط مسلح فهم ارغموا على القتال لدفع الضر عن انفسهم 

كما تشكوا المحافظة ظلم الحقوقيين والاعلاميين والذين لم يعملوا بالشكل المطلوب لتوضيح الصورة واظهار الحقيقة ' حقيقة هذه المحافظة البيضاء'  كبياض اسمها .