:: قيادي حوثي بارز يكشف جريمة حرب أرتكبها صالح خلال فترة حكمه .. تفاصيل       :: رئيس الوزراء يكشف عن موقف "السعودية" و"الامارات" من مشروع الدولة الاتحادية اليمنية .. تفاصيل       :: الصليب الأحمر الدولي يقدم دعم عيني ونقدي للصيادين في اليمن       :: مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى خاص بصنعاء وتحاول إغلاقه      

محليات

الأمم المتحدة تتجاوب مع إحتجاج الخارجية وتعتذر للحكومة الشرعية

       يمان نيوز 12/10/2017 20:00:29

تجاوب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مع إحتجاج وزارة الخارجية بشأن لقاء المدير الأقليمي للبرنامج مرد وهبة مع القيادي في ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية، هشام شرف والذي يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة الإنقلاب الغير معترف بها دولياً .

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن وزارة الخارجية اليمنية تلقت خطاب إعتذار رسمي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP عن هذا التصرف .

وأوضحت الوكالة أن البرنامج الإنمائي عبر عن اعتذاره عن الخطاء الغير مقصود .. مشيراً الى انه قد تم التعامل مع الأمر وتم حذف التغريدة التي نشرت على الحساب الرسمي للمكتب الإقليمي للبرنامج بتويتر .

وأضافت أن ذلك تم بدون معرفة مكتب البرنامج في اليمن.

وكانت الخارجية اليمنية قد وجهت مذكرة إحتجاج رسمي للبرنامج على ما نشر في حساب المكتب الإقليمي للبرنامج الإنمائي عن لقاء مديره مراد وهبه مع الانقلابي المنتحل هشام شرف وأعتبرت ما حدث تجاوز غير مقبول ومخالف للأعراف الدبلوماسية والتزامات الأمم المتحدة.





متعلقات