:: الكشف عن ثمن اولاد صالح مقابل الافراج عنهم من قبل الحوثيين       :: انتحار طفل في حجة بعد إجباره الالتحاق بصفوف مليشيا الحوثي .. صورة      :: مسيرة في تعز تطالب بوقف تدهور العملة وارتفاع الأسعار       :: شركات الصرافة بصنعاء تعلن إيقاف التعامل بالنقد الأجنبي     

محليات

مجلة امريكية : السعودية تستعد لإرسال قوات لتامين حدودها مع اليمن

       يمان نيوز-متابعات 13/10/2017 12:14:30


ذكرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن المملكة العربية السعودية تستعد لإرسال قوات من الحرس الوطني مع مروحيات حديثة للمشاركة في الحرب الدائرة بالحدود مع الانقلابيين.

وقالت المجلة في تقرير نشرته الخميس، أن هذا الانتشار للحرس الوطني السعودي الذي سيجرى في وقت لاحق من هذا العام،سيساهم في في ردع هجمات الانقلابيين في اليمن للاراضي السعودية وسيعزز حراسة المنشآت النفطية وتوفير الأمن لمدينتي مكة والمدينة المنورة.

وأضافت المجلة أن السعودية قامت باستثمار 25 مليار دولار في طائرات هليكوبتر هجومية أمريكية الصنع ، والتي تأتي مع برنامج تدريبي مكثف نفذه طيارون في الجيش الأمريكي.

وقال الجنرال فرانك موث من الجيش الأميركي قوله إن الحرس الوطني السعودي يُعِّد لواء الطيران الأول فيه، وسيكون لديه اثنان آخران جاهزان للطيران الثاني بحلول عام 2023.كما أنَّ الرياض أيضا بصدد تشييد مبنى بقيمة 1.8 مليار دولار، إلى جانب ثلاث قواعد جديدة لوحدات الحرس الوطني.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكيَّة إنَّ "السعوديين يريدون تأمين حدودهم ولا يريدون الذهاب إلى أبعد من ذلك".