:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

الصليب الأحمر الدولي يقدم دعم عيني ونقدي للصيادين في اليمن

       يمان نيوز-متابعات 17/10/2017 21:44:16


أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي إلى اليمن كارلوس باتايس، استمرار دعم المنظمة للقطاع السمكي في محافظة عدن كمرحلة أولى وبقية المحافظات في المرحلة الثانية.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن بوزير الثروة السمكية  فهد كفاين لبحث مجالات دعم الصليب للقطاع السمكي والصيادين في اليمن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"..

 

وأشار باتايس أن المنظمة تنفذ حالياً مشاريع في القطاع السمكي في عدن، منها دعم نقدي قدم للصيادين في جمعيتي رامبو وفقم ،ودعم خمسين صياد بمعدات وأجهزة كاشف أسماك، وإعادة تأهيل ساحة الحراج في خيصة قعوة ودعم مائة صياد بمائة قارب جرة.

 

من جانبه أشار وزير الثروة السمكية إلى أن الصليب الأحمر الدولي من المنظمات التي ساهمت في دعم القطاع السمكي في محافظتي عدن ولحج، مشيدا بجهود الصليب الأحمر ودعمه المستمر لليمن، متطلعاً الى أهمية استمرار دعم القطاع السمكي لما من شأنه تحسين معيشة الصيادين واستدامتها.