:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

رياضة

وزير الشباب والرياضة الإيراني يتوعد بإجبار الفرق السعودي باللعب في طهران

       يمان نيوز-متابعات 18/10/2017 12:15:07

شدد وزير الشباب والرياضة الإيراني، مسعود سلطاني فر، على أن اتحاد بلاده لكرة القدم يتابع القضية التي رفعها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاستصدار قرار يجبر الفرق السعودية على اللعب مع الأندية الإيرانية في طهران.

 

وقال سلطاني فر في تصريح للصحافيين على هامش اجتماع مجلس الوزراء الإيراني لمناقشة البنية التحتية الرياضية للبلاد: “اتحاد كرة القدم يتابع هذه القضية مع “الفيفا” لإجبار الفرق السعودية على اللعب في إيران”.

 

وأشار الوزير الإيراني: “رغم الوضع السياسي، لكن ممثلي البلدين في وزارة الرياضة سيجريان مفاوضات في بلد ثالث من أجل إنهاء المقاطعة”، معتبرًا أن “الأندية الإيرانية عانت كثيرًا في بطولة دوري أبطال آسيا ؛بسبب غيابها عن جمهورها”.

 

وترفض السعودية اللعب في إيران سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية، بعد توتر العلاقات بين البلدين في مطلع يناير/كانون الثاني 2016، والتي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بعد قيام إيرانيين باقتحام وإحراق مقار البعثات الدبلوماسية السعودية الأمر الذي يعد انتهاكًا للقوانين والأعراف الدبلوماسية.

 

وكان رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مهدي تاج، قال في فبراير/شباط الماضي، إن محكمة التحكيم الرياضي الدولية (CAS)، أبلغته بأنها ستصدر قريبًا قرارًا بحل الصراع الرياضي القائم بين السعودية وإيران، مؤكدًا أن “القرار سيكون لصالح إيران”.




متعلقات