:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

مجددآ:صالح يستنجد بقبائل سنحان

       يمان نيوز-متابعات 18/10/2017 17:39:08

كشفت مصادر قبلية عن دعوة الرئيس السابق صالح للقبائل الموالية له في صنعاء ومحيطها، للاستعداد لمرحلة جديدة تنهي نفوذ حلفائه في الانقلاب.


وقالت المصادر القبلية، إن صالح طلب من القبائل الاستعداد لمرحلة "القضاء على العصابات الإرهابية المسيطرة على مؤسسات الدولة"، في إشارة إلى مليشيا الحوثي.


وأكدت المصادر، أن صالح أجرى تغييرات كبيرة في استراتيجيته للتعامل مع الحوثيين الذين خططوا للقضاء عليه، مستغلين خضوعه لإجراء عملية جراحية قبل أيام.


وقالت المصادر، إن قيادات قبلية التقت صالح خلال الساعات الماضية، حيث بدأ يتماثل للشفاء، وأبلغهم أن تعامله مع مليشيا الحوثي سيتغير 360درجة، لأنهم غير جديرين بثقته، حد وصفه.


وذكرت مصادر أخرى أن تعزيزات من قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح وصلت إلى صنعاء بتوجيهات من نجل شقيقه العميد طارق صالح.


وأشارت المصادر إلى أن التحرك هدفه تعزيز التدابير الأمنية المفروضة على مكان إقامة صالح بالتزامن مع تعزيز صفوف القوات المتمركزة في مواقع متفرقة، جنوب صنعاء، ومواجهة أي مخاطر محتملة من قبل الحوثيين.


وتشهد العلاقات بين حليفي الانقلاب توترات متصاعدة على خلفية التغيرات التي أجرتها مليشيا الحوثي في المؤسسات الحكومية الخاضعة لسيطرة الانقلاب وأقصت أنصار صالح منها، كما واصلت اعتداءاتها بحق مقربين من صالح.




متعلقات