:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

مصدر عسكري : صدينا هجوم للميليشيا استهدف الوفد الحكومي برئاسة جباري

       يمان نيوز-متابعات 18/10/2017 22:55:20
أكد العميد/ أبو بكر الجبولي قائد اللواء الرابع مشاة جبلي قائد قطاع الصبيحة حيفان المقاطرة بمحافظة لحج، أن أبطال اللواء أفشلوا محاولة المليشيا الانقلابية استهدف موكب نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري أثناء عودته إلى عدن صباح اليوم.

وقال: الجبولي بحسب موقع الجيش الوطني"سبتمبر نت" إن قوة عسكرية من اللواء الرابع مشاة جبلي صدت  هجوماً للمليشيا الانقلابية بالتزامن مع عودة الوفد الحكومي برئاسة عبدالعزيز جباري ومعهم قائد محور تعز إلى عدن.

وأوضح العميد/ الجبولي أنه في تمام التاسعة صباحاً صادف مرور الوفد الحكومي وجود تسلل لبعض عناصر مليشيا الحوثي إلى إحدى التباب القريبة من خط هيجة العبد المقاطرة، وأطلقوا نيران مدافعهم الرشاشة 23 ملم، باتجاه أطقم حماية الموكب من تعز إلى عدن.

وتابع: "بدورها قامت الأطقم العسكرية بمهمتها في حسم المواجهة، وواصلت أطقم أخرى من اللواء مهمة تأمين إيصال الوفد الحكومي إلى قصر المعاشيق، ولم يتسبب الحادث بأضرار بشريه سوى بعض الأضرار للأطقم اثنا المواجهة".

وأشار إلى أن الجيش الوطني يقوم بواجبه على أكمل وجه، ولن تتمكن مليشيا الحوثي وعفاش من تحقيق مآربها في إعاقة استعادة الشرعية وتطبيع أوضاع المناطق المحررة.

وتقع مواقع المواجهات في إطار مسرح عمليات اللواء الرابع ويتولى مهمة تأمين ومرافقة مسؤولي الدولة من عدن لتعز والعكس.






متعلقات