:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

أهم الاخبار اليمنية التي تم تداولها في الصحف الخليجية الصادرة اليوم الخميس

       يمان نيوز-متابعات 19/10/2017 18:31:34
أبرزت الصحف الخليجية الصادرة اليوم الخميس، العديد من القضايا في الشأن اليمني، المتعلقة بالتطورات العسكرية والسياسية والإنسانية وغيرها.
صحيفة "عكاظ" السعودية:
تحت عنوان "الأمم المتحدة.. أداة في يد الانقلابيين قالت" إن وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمني ماجد فضائل، اتهم منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، بانتهاج سياسة خاطئة تخالف اللوائح والأنظمة والمبادئ الإنسانية والقانونية الدولية.
وقال فضائل إن تصرفات الأمم المتحدة في اليمن تجعلها أداة في أيدي الانقلابيين، لافتا إلى فضيحة زيارة منظمة أوكسفام ومسؤولين أمميين لوزير خارجة الانقلاب هشام شرف، بالإضافة إلى قيامها بعدد من الأعمال المخالفة للوائح والمبادئ والقوانين.
وأفاد أن عمل الأمم المتحدة في اليمن يفضح استغلالها للوضع الإنساني لتحقيق أهداف خاصة في جني الأموال والتبرعات وتوظيفها لدعم ميليشيات الانقلاب عبر برنامج الغذاء العالمي أو اليونيسيف، لافتا إلى أن اليونيسيف دعمت الكتاب المدرسي لمطابع الميليشيات التي زيفت المناهج وحولتها إلى مناهج طائفية.

صحيفة "البيان" الإماراتية:
من جانبها اهتمت بالحديث عن، مباغتت القوات السعودية، المليشيات الانقلابية بعملية نوعية قبالة نجران، أسفرت عن مقتل 20 انقلابياً
وبحسب الصحيفة نفّذت القوات السعودية مساء أمس، عملية نوعية قبالة منطقة نجران، أسفرت عن مقتل 20 عنصراً من ميليشيا الحوثي وحرس المخلوع صالح.
ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها بأنّ القوات السعودية رصدت محاولة من الميليشيات للتقدم نحو الشريط الحدودي للتمركز هناك ومن ثم تنفيذ هجوم على مواقع رقابة عسكرية سعودية، إلّا أنّ القوات السعودية نفذت تكتيكاً عسكرياً بهدف وقف تقدم العناصر، وذلك عبر عمل كمين مكون من فرق راجلة ومساندة من مروحيات الأباتشي.

صحيفة "الوطن" السعودية:

كشفت نقلا عن مصدر مطلع، عن وجود دعم مباشر من قبل الأمم المتحدة للميليشيات الحوثية تحت غطاء برامج مكافحة زراعة الألغام في اليمن، بنحو 14 مليون دولار. 
وأوضحت الصحيف نقلا عن المصدر، أن الأمم المتحدة تتحمل الجزء الأكبر مما حدث من خسائر بشرية ومادية بسبب الألغام ، والتي ذهب ضحيتها آلاف النساء والأطفال، لافتا إلى أن عملية الدعم جاءت بشكل سري عبر برنامج ما يعرف بنزع الألغام الذي تتبناه المنظمة الأممية.
وأكد المصدر أن الميليشيات الحوثية والموالية للمخلوع علي صالح، تعتمد بشكل كبير على زراعة الألغام بشكل عشوائي على الجبهات القتالية، حيث شاهد المجتمع اليمني والدولي كمية الألغام التي يتم إبطالها ونزعها من الشرعية والتحالف العربي في المناطق المحررة، مبينا أن الأمم المتحدة لا تريد محاسبة المتورطين في ذلك، وتغض الطرف عن الميليشيات بشكل متعمد.
وأشار المصدر إلى أن المنظمة الأممية قامت بدفع مبالغ مالية ضخمة إلى المركز الخاص في هذا المجال، وتم استخدامها في صناعة وتطوير ألغام جديدة، في انتهاك صارخ لحياة وحقوق المدنيين.






التعليقات

متعلقات