:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

ردود قوية على مطالبة وزير حوثي بوقف الدراسة وارسال الطلاب والمعلمين للقتال .. ” ابدأ بنفسك وأولادك”

       يمان نيوز-متابعات 20/10/2017 14:35:45

 احدثت مطالبة وزير حوثي في حكومة الانقلاب بالعاصمة صنعاء بوقف الدراسة في جميع مدارس المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيات وتجنيد المعلمين والطلاب للقتال في الجبهات ردود قوية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال وزير الرياضة والشباب الحوثي "حسن زيد" في اقتراحه الذي نشره عبر صفحته بالفيسبوك :" ماذا لو توقفت الدراسة عام وتوجه الشباب كلهم ومعهم استأذنهم للتجنيد؟ الن نتمكن من رفد الجبهات بمئات الآلاف ونحسم المعركة؟".

واستشهد زيد بالنظام الذي اسماه السابق في فرض التجنيد الاجباري والتدريس الالزامي , وقال انه اضاع محافظتي صعده وعمران وجزء من حجة والجوف ست سنوات من التعليم .

 ولاقى طلبه معارضة شديدة وقال احد المعلقين في معرض رده على منشور الوزير الحوثي :"ماذا لو تركنا الطلاب صناع المستقبل يدرسون وبرعاية التربويين وراح الوزراء وحراساتهم الشخصيه والمشرفين للجبهات نكون بذلك حققنا النصر وضمنا مستقبل مزدهر".

فيما علق آخر قائلا :"تريدوا تدمير الشباب. ابدئ بنفسك واولادك يروحوا للجبهات مش تهلك شباب المستقبل للهاوية".

وقال الوزير الحوثي ردا على تعليقات انتقدته على منشوره " أنتم تغلقون المدارس بمبرر الإضراب، وعندما نفكر فى كيفية الاستفادة من الظروف القاهرة تتنابحون".

الجدير بالذكر ان مطالبة "زيد" بتعطيل الشباب عن الدراسة وارسالهم الى الجبهات جاءت بعد يوم واحد من احتفاله بزفاف احد ابناءه والذي تم باحتفال كبير شهدته العاصمة صنعاء.

وكانت قد اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الأربعاء، إنه "لا عام دراسياً جديداً في اليمن، جراء استمرار الوضع المتفاقم في البلاد".

وأضافت المنظمة الدولية في تدوينة نشرتها في الصفحة الرسمية لمكتبها في اليمن بموقع "تويتر": "لا عام دراسياً جديداً في اليمن.. العنف يغلق أبواب مدارس البلاد، ويحرم المدرسين من تقاضي رواتبهم لعام كامل".

وتابعت أن "هذا الوضع يهدد بحرمان 4.5 ملايين طفل يمني من التعليم"، دون التطرق لتفاصيل.

ومن جهة اخرى أعلنت النقابات التعليمية في العاصمة صنعاء والمناطق اليمنية الخاضعة للحوثيين، تمسكها بالإضراب عن التدريس حتى صرف رواتب قرابة 166 ألف معلم ومعلمة.




التعليقات

متعلقات