:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

منوعات

دراسة علمية: عقل الإنسان يستمر بالعمل بعد الموت ويسمع نبأ وفاته وبكاء أحبائه

       يمان نيوز-متابعات 20/10/2017 16:58:48


كشفت دراسة علمية حديثة أن عقل الإنسان يستمر بالعمل بعد الموت ويبقى المتوفي على وعي وإدراك كافي كما يسمع نبأ وفاته من الطبيب وبكاء أحبائه من حوله.

 

وأكدت الدراسة التي أعدها الدكتور سام بارنيا، مدير بحوث الرعاية الحرجة والإنعاش في كلية الطب بجامعة لانغون في مدينة نيويورك، أن عقل الإنسان يستمر في العمل بعد الموت في حين أن الجسم لايظهر أي علامات للحياة.

 

وقال الدكتور بارنيا، إنه قام بأبحاث وسجل ملاحظات عن الذين توفوا إثر سكتة قلبية، وتم إنعاشهم في لاحق، أنهم كانوا على وعي كامل بالمحادثات الجارية حولهم ويسمعون ويرون كل شيء.

وهذا يعني، من الناحية النظرية، أن الشخص قد يسمع إعلان الأطباء من حوله، أنه قد مات.

 

ويعرف الموت بأنه النقطة التي يتوقف فيها القلب عن إيصال الدم إلى الدماغ، ولم يعد الدماغ قادراً على القيام بوظائفه فيتوقف على الفور، لكن الدكتور بارنيا قال أن هذا مايحدث من الناحية الفنية.

 

وبحسب ترجمة خاصة لـ"المشهد اليمني" عن صحيفة الاندبندت البريطانية، أكدت دراسة الدكتور بارنيا، أنه بعد موت الإنسان تبقى هناك طاقة في الدماغ.

 

وقال بارنيا، نحن نحاول فهم الميزات الدقيقة التي يواجهها الإنسان عندما يمر بالموت، كالحب على سبيل المثال، لأن هذه التجربة سنصادفها جميعاً عندما نموت.

 

الجديربالذكر أنه في عام 2013 وجد الباحثون في جامعة ميشيغان، أن هناك إشارات كهربائية داخل أدمغة تسعة فئران بعد تعريضهم لنوبة قلبية، كما لاحظوا وجود "حالة تنبيه مفرطة" في أدمغة الفئران بعد فترة وجيزة من الموت السريري.