:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

عقب ساعات من دعوة رئيس الوزراء لدعم وإسناد جبهة مريس.  نقاط الحزام الأمني بالحبيلين تحتجز قائدا لوائي 83 مدفعية بمريس والإستقبال محور إب 8 ساعات وتمنع دخولهم عدن أو عودتهم

       23/10/2017 16:45:21
يمان نيوز - الضالع - خاص 

أقدمت نقاط أمنية تابعة للحزام الأمني في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج اليوم الاثنين على احتجاز قيادات الجيش الوطني في جبهة مريس شمال الضالع ومنعت مرورهم نحو العاصمة عدن بناء على دعوة رسمية.

وقال مصدر مسئول في الجيش الوطني أن نقطة الحزام الأمني في حالمين أوقفت قائد اللواء 83 مدفعية بمريس العقيد الركن/ عادل صالح الشيبة وقائد لواء الإستقبال العقيد/ فضل عبدالرب، لمدة ساعتين، قبل أن تسمح لهم بالمرور عقب اتصالات رفيعة بالجهات العليا.

وأضاف : "ولكنهم تعرضوا للإيقاف مرة أخرى بنقطة الجبلين التي منعت هي الأخرى مرورهم نحو العاصمة المؤقتة عدن برغم التواصل وابلاغ الجهات المعنية في الشرعية وعمليات التحالف العربي" .

غير أن هذه النقطة ألقت بكل تلك التوجيهات والبلاغات عرض الحائط، بل ومنعت عودتهم نحو الضالع بدعوى وجود بلاغ بهم ليستمر حجزهم لمدة ثمان ساعات متواصلة، سمح لهم بعدها العودة نحو الضالع.

يأتي ذلك بعد ساعات من دعوة رئيس الوزراء الدكتور أجمد عبيد بن دغر للوقوف مع جبهة مريس ودعهما في التصدي للمليشيات الإنقلابية، وعقب أيام من تصدي الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة في مريس لهجوم شنته المليشيات الإنقلابية على مريس هو الأعنف منذ بدء المواجهات، وحشدت له من كل مكان.

ويشكو أبناء منطقة مريس بالضالع ما يصفونه بالممارسات التعسفية تمارسها بحقهم النقاط الأمنية التابعة للحزام الأمني في لحج ومنعها لهم دخول عدن وارجاعهم من الطريق بين الحين والآخر، بما في ذلك مرافقي جرحى الجبهة والطلاب بجامعة عدن.