:: الإنقسام النقدي وتدهور العملة.. معاناة تثقل كاهل مواطنين الضالع(تقرير )      :: تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات      :: روسيا: الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة وتضر بالتسوية الداخلية      :: سلطة المهرة تعلق الدراسة تحسبًا لتأثيرات المنخفض الجوي     

رياضة

أجويرو يُعانق المجد.. وحفيد مارادونا يفوز بالقميص التاريخي

       02/11/2017 17:21:43
يمان نيوز - cnbc
وصف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لاعبه الأرجنتيني سيرجيو أجويور بالأسطورة، بعدما أعاد اللاعب كتابة التاريخ في النادي.

واستطاع أجويرو أن يسجل هدفَا في المباراة التي فاز بها فريقه على نابولي (4-2) أمس الأربعاء، في الجولة الرابعة من المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

وكان هذا الهدف رقم 178 للاعب الأرجنتيني في مسيرته مع مانشستر سيتي، ليحطم الرقم القياسي السابق المكتوب باسم إيريك بروك، الذي سجل 177 هدفًا.

وقال جوارديولا: "عندما يحقق شخصًا واحدًا ما حققه أجويرو إذًا أهنئه تهنئة كبيرة. إنَّه رقم قياسي كبير له. إنه أسطورة للنادي وتاريخه. يتعين عليه الاستمتاع به، ويجب على الجميع أن يفتخر به".

كان الهدف الذي أحرزه أجويرو في الدقيقة (69) حاسمًا خاصة وأنَّه كسر حاجز التعادل (2-2)، ودفع بمانشستر سيتي للتأهل للأدوار الإقصائية للموسم الخامس على التوالي.

وقال أجويرو للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت: "سعيد للغاية بهذه اللحظة. لكنني أكثر سعادة بتحقيق الفوز والتأهل. أفكر كل مباراة أن أبذل أقصى ما في وسعي. عندما أفشل في تسجيل الأهداف أتقبل الأمر لأن المهم هو تحقيق الفوز".

واحتاج أجويرو، إلى 264 مباراة لتحطيم الرقم الذي حققه بروك في 494 مباراة خلال الفترة من 1928 حتى 1940.

وانضم أجويرو، 29 عامًا، لصفوف مانشستر سيتي قادمًا من أتلتيكو مدريد في 2011، وأثر في الفريق بشدة في مباراته الأولى حيث سجل هدفين.

واستطاع ان يسجل 30 هدفًا في هذا الموسم، وكان آخر هدف في هذا الموسم، هو الأشهر حيث جاء في الدقيقة (90+4) أمام كوينز بارك رينجرز في الجولة الأخيرة من الدوري وهو الهدف الذي اهدى مانشستر سيتي لقب الدوري بعد غياب دام 44 عامًا.

وبعد معدل أكثر من 30 هدفًا في أول 6 مواسم له مع مانشستر سيتي، واصل أجويرو أداءه الجيد هذا الموسم مسجلاً 9 أهداف في 11 مباراة.

وقال آلان شيرير، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز التاريخي برصيد 260 هدفًا، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "إنه مهاجم من طراز فريد، لكن جزء مما يجعله مميزًا هو تماسكه، إنه يسجل بمعدل مذهل لمانشستر سيتي لأكثر من 6 مواسم حتى الآن، ليس فقط في موسمين أو ثلاثة".

وأضاف: "لا يوجد شك في أن أجويرو واحد من أفضل المهاجمين بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ نشأته، إحصائية تسجيله للأهداف (129 هدفًا في 188 مباراة) تخبرك كم هو جيد".

وحطَّم أجويرو، الرقم القياسي في ملعب سان باولو، وهو نفس الملعب الذي شهد تتويج دييجو مارادونا، والد زوجته السابقة، بلقبين للدوري الإيطالي مع نابولي.

وبعد ذلك، قال المهاجم الأرجنتيني، إن لديه هدية لنجله بنجامين، 8 سنوات للاحتفال بهذه اللحظة التاريخية.

وقال أجويرو: "هذا القميص لنجلي. لقد كتب لي وقال: عندما تسجل أرسل إلى القميص.. سأعود بالقميص له اتصلت بي عائلتي من الأرجنتين.. كانوا يشاهدونني".




متعلقات