:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

عربي ودولي

دراسة أمريكية: تفوق النساء على الرجال فى المفاوضات المالية

       07/11/2017 01:22:30
يمان نيوز  - وكالة أخبار المرأة

كشفت دراسة جديدة أن النساء اكثر تفوقا على الرجال فى المفاوضات المالية ووفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن دراسة أمريكية فى الطب النفسى من الجمعية الأمريكية للطب النفسى حللت ما يقرب من 51 دراسة سابقة من كافة دول العالم وشملت 4600 امرأة وأكثر من 6200 رجل من متطوعين للدراسة من طلبة والخريجين ورجال الأعمال وكشفت أن النساء أكثر قدرة من الرجال على إجراء المفاوضات المالية.
يقول مؤلف الدراسة بروفيسور ينس مازى من جامعة مونستر فى ألمانيا تكون النساء أفضل فى التفاوض فى الأمور المادية فى حالة تساوى الخبرة بين الجنسين وفى حالة تفاوض المرأة لصالح أشخاص آخرين. وتشير الدراسة أن تدريب المرأة على طرق التفاوض يأتى نتائج أفضل من تدريب الرجال عند وضعهم فى نفس الموقف. ويعد الفصال فى أسعار السلع أحد أنواع المفاوضات المالية التى تتفوق فيها النساء على الرجال.




التعليقات