:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

أرحب: امرأة قدمت 4 شهداء وتعيش في هجرة عن منطقتها بعد مضايقات حوثية

       18/11/2017 13:50:11
يمان نيوز - متابعات 
قدمت أمرأه من مديرية أرحب شمالي العاصمة صنعاء أربعة شهداء من أبنائها في سبيل الدفاع عن الوطن والحرية والمعتقدات.
وقال مصدر لـ"العاصمة أونلاين" أن الأستاذة جميلة يحي محمد هي التي قدمت 4 من أفراد أسرتها شهداء في سبيل الله والدفاع عن الحق ورد البغي والاعتداء.
وأضاف المصدر أن ولدها يحيى خالد المراني وزوج ابنتها علي مجاهد حسين جعيل شهيدين في معركة اليوم ضد أنصار المشروع الإيراني في المنطقة وأذنابه.
واستشهد ولدها العريس أمس الأول (الأربعاء) في جبهة نهم وهو يقاتل في صفوف الجيش الوطني.
أما علي جعيل، زوج ابنتها، فبعد خروجه من سجن مليشيا الانقلاب بعد عامين قضاهما مختطفا لدى الانقلاب، قامت بتزويجه من ابنتها، وما لبث علي أن التحق بإخوانه في ميدان الجهاد ليرتقي شهيدا ولم يكن قد مضى على عرسه سوى ثلاثة أشهر، بحسب مصدر مقرب من الأسرة.
وسبق وان استشهد زوج الأستاذة جميلة الشهيد خالد المراني في معركة الدفاع عن أرحب إبان ثورة فبراير المجيدة في العام 2011.
وكان والدها الشهيد يحيى محمد قد استشهد في الأراضي الأفغانية وهو يقاتل ضمن جموع المجاهدين اليمنيين الذين شاركوا في الحرب إلى جانب مسلمي أفغانستان بوجه الاحتلال السوفياتي في الثمانينات.
واضطرت الأستاذة جميلة مؤخرا للهجرة عن ديارها في منطقة بيت مران بمديرية أرحب إلى مدينة مأرب بعد مضايقات وتهديدات حوثية مستمرة.
وكتبت رسالة في رثاء ولدها الشهيد يحيى خالد، عبرت فيها عن عزة المرأة اليمنية الصابرة وعظمة الأم المحتسبة وما تحمله في وجدانها من مشروع نبيل وغاية سامية فازت على إثرهما بالرضا والاطمئنان والثبات.
في ما يلي نص الرسالة 
"ها قد صار العرس عندنا .. وصار إبني عريس..
الحمد لله زففت إبني شهيدا..
زغردي أم الشهيد..
وزغردي لابنك الشهيد..
وارفعي رأسك فخرا وشرفا أنه استشهد مقبلا غير مدبر..
باذلا نفسه ودما رخيصا لأجل ربه وإعلاء دينه ودفاعا عن بلده.
أدعو جميع أخواتي مشاركتي عرس ابني الشهيد.. وأن يدعين معنا: تقبلك الله شهيدا يا عريس..
اللهم تقبل شهداءنا وداو جرحانا واطلق أسرانا وانصر إخواننا المجاهدين.. وارزقنا الإخلاص.".