:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

مركز الملك سلمان جهود مستمرة لمكافحة الكوليرا في اليمن بلغت حتى الآن 96.7 مليون دولار

       18/11/2017 14:21:32
يمان نيوز - عدن 

بتوجيهات من ولي العهد الامير محمد بن سلمان وقع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية للمرة الرابعة في الرياض اتفاقية لدعم مشروعين مع منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الكوليرا في اليمن وذلك باكثر من 22 مليون دولار.
ويهدف المشروعان الي دعم برامج علاج الكوليرا في اليمن وتحسين التعامل مع الحالات المشتبة بها وتفعيل ممارسات مكافحة العدوى على مستوى المرافق الصحية للحد من انتشار المرض والوفيات الناتجة عن الوباء وكذا التنسيق والتعاون على المستوى المحلي والدولي في مجال المياه والصرف الصحي مابين المنظمات الدولية العاملة في اليمن.
يذكر ان مركز الملك سلمان سبق وان وقع ثلاث اتفاقيات لمكافحة الكوليرا في اليمن مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسف في وقت سابق حيث بلغ اجمالي مبلغ الاتفاقية الاولى والثانية الموقعة مع منظمة الصحة العالمية 41.7 مليون دولار  
 وبلغ إجمالي مبلغ الاتفاقية الثالثة الموقعة مع منظمة اليونيسيف،مبلغ 33 مليون دولار وقد اسهم هذا الدعم بحسب المختصين في محاصرة مرض الكوليرا والحد من انتشاره على جميع محافظات الجمهورية اليمنية خصوصا المحافظات الأكثر تعرضا للوباء




التعليقات

متعلقات