:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

واقعة غريبة: الحوثي يخترق مسيرة مؤتمرية ويحولها الى مسيرة حوثية

       يمان نيوز-متابعات 18/11/2017 18:38:11

حجة: هكذا اخترق الحوثيون مسيرة خاصة بأنصار صالح وتحويلها الى مسيرة حوثية

في واقعة فريدة، نجحت جماعة الحوثي في اختراق مسيرة نظمها أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام بحجة – جناح صالح للاحتجاج على التعسفات الحوثية، الى مسيرة حوثية امتلأت بشعارات الجماعة.

وقالت مصادر مطلعة إن الحوثيين حولوا مسيرة لانصار صالح التي جابت مركز المحافظة لصالحهم وفرضت فيها شعارات الصرخة، بعد أن أنصار صالح من دخول مكان انطلاق المسيرة منذ الليلة الماضية ، فيما طوقت اطقم مسلحي الحوثي وملأتها بشعارات الصرخة بالقوة.

وأضافت المصادر أن منصة الفعالية تم اقتحامها من قبل مسلحي وقيادات الحوثي ما دفع بقيادات المؤتمر للتراجع والتخلي عن قيادة الفعالية، وانتشر الخوف والذعر بين اعضائهم.

وكان حزب المؤتمر بالمحافظة قد دعا منذ الخميس انصاره للخروج في مسيرة اليوم السبت ضد ما اسماه بالعدوان والحصار ورفض الاقصاءات والممارسات التي يتعرض لها عناصره من شريكهم في الانقلاب ، الا ان الحوثيين اظهروا نفوذا اكبر من انصار صالح الذين خضعوا لضغوطاتهم في عدم الحديث عن اعمال الاقصاء والتهميش ، بل وصل الامر حد تحويل الفعالية لصالح الحوثيين.

قيادات مؤتمرية في حجة عبرت في صفحاتها على الفيسبوك عن امتعاضها من تصرفات الحوثيين، متهمين مشرف الحوثيين بالمحافظة المدعو ابوخرفشة ، بمحاولة تفجير الوضع وزعزعة أمن المحافظة.

ووصفوا تصرفات الحوثيين بالمحافظة بأنها تعبر عن " سوء مسلك الحوثيين في الشؤون الداخلية" حد وصفهم.

 




متعلقات