:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

وزارة الشباب والرياضة تعلن استكمال اللمسات الأخيرة لبدء منافسات الدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين تفاصيل هامة

       20/11/2017 01:32:27
يمان نيوز - عدن 
وضعت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، لمساتها الأخيرة لبدء منافسات (الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين)، التي تستضيفها العاصمة اليمنية المؤقتة " عدن"، وبعض مدن المحافظات المحررة، خلال الفترة من " 22 نوفمبر/تشرين ثاني _ 3 ديسمبر/ كانون أول 2017". 
واستكملت اللجنة الفنية للبطولة، ملفات الفرق المشاركة وصرف البطائق الخاصة " لاعبين، مدربين، إداريين"، وتجهيز الملاعب وأماكن الإيواء والموصلات، تمهيدا للانطلاق الرسمي للبطولة الأربعاء القادم 22 نوفمبر، بمنافسات ألعاب القوى التي تحتضنها مدينة تريم التاريخية.
في هذا الخصوص، قال مشرف ألعاب القوى الكابتن "صائب سلام"، لـ ....، أن ( كافة الترتيبات والتجهيزات والأعمال الفنية واللوجستية لانطلاق البطولة، والتي تعد حدثا فريدا ونادرا على مستوى الرياضة اليمنية، قد شارفت على الانتهاء).
وأضاف، وضعنا اليوم اللمسات الأخيرة على جهوزية الملاعب وأماكن إيواء اللاعبين وتنقلات الفرق في كافة الألعاب، فضلا عن صرف بطائق قيد " المشاركين"، مؤكداً أن كل الأمور المتعلقة بالبطولة باتت جاهزة.
وذكر ان وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزيرها الشاب الاستاذ "نايف البكري" حرصت على نجاح البطولة من كل الاتجاهات، وهيأت الظروف المناسبة للبطولة، وبما يضمن لها تحقيق الهدف المنشود.
مشيرا، أنها المرة الأولى التي يتم فيها تزويد الفرق المشاركة بملابس رياضية متكاملة، وخوض المنافسات على شكل أولمبياد، وهو ما يعني أن كل شيء تم التخطيط له ودراسته بعناية فائقة، بعيدا عن الاجتهادات الخاصة.
وبين سلام، (ستنطلق البطولة، بإقامة منافسات ألعاب القوى "الاربعاء" القادم، بمدينة "تريم" بوادي حضرموت، مؤكدا أن كل ما يتعلق بالمنافسة بات جاهزا، موضحا انه تم تحديد يوم بعد غدٍ الثلاثاء لوصول منتخبات المحافظات المشاركة " عدن، لحج، أبين، الضالع، ومنتخبي حضرموت الساحل والوادي، الى مدينة تريم، ومن ثم انطلاق المنافسات في اليوم التالي.
وعبر، عن بالغ شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي بذلها مدير عام الشباب والرياضة بوادي حضرموت "علي باشعيب"، ومتابعته لمختلف التجهيزات والترتيبات المقامة هناك، لاستضافة الفرق، والملاعب التي ستحتضن المنافسات، والذي من المتوقع أن تشهد حماسا وإثارة كبيرة.
من جانبه دعاء رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة "فرحان المنتصر"، وسائل الإعلام إلى التفاعل الإيجابي مع أحداث البطولة، وعكس صورة مشرقة للجهود التي بذلت في الاعداد والتخطيط لانطلاق البطولة التي تعد حدثا غير مسبوقٍ على ساحة الرياضة اليمنية.
وأضاف، حرصت الوزارة ممثلة بلجنتها الفنية برئاسة وكيل أول الوزارة الاستاذ "خالد صالح حسين"، إلا تترك شيء للصدفة، حيث تم الاعداد والتجهيز لانطلاق المنافسات منذ فترة، وتم دراسة كل الجوانب الموصلة الى نجاح البطولة بعناية فائقة، لضمان اكتمال الصورة التنافسية الجميلة، وبناء جسور من والود التلاحم بين شباب المحافظات، بعيدا عن مبدأ الفوز والخسارة.
وشدد "فرحان"، على ضرورة المواكبة الإعلامية لكل منافسات البطولة، باعتباره المرآة الحقيقية لنجاح البطولة، مشيرا، أنه تم اعتماد منسقين إعلاميين لكل الألعاب وفرق المحافظات، لضمان رصد وتدوين كل شاردة وواردة في البطولة إيجابا كان أم سلبا.
 وبين، أنه إلى جانب خلق علاقات "ود وتعارف" بين شباب المحافظات المشاركة، فإن الوزارة تسعى بقيادة وزيرها الشاب "نايف البكري"، إلى التأسيس لعمل نموذجي على مستوى الإدارة والتنظيم، واختبارا حقيقيا لقدرات شباب الوطن في مثل هكذا أعمال كبيرة، أملا في استضافة بطولات تتجاوز حدود المحلية، صوب العربية والقارية.




التعليقات

متعلقات