:: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية       :: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن      :: بكلمات مؤثرة...علي محسن الأحمر ينعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني       :: حادث مروري يودي بحياة شخصين وإصابة 11آخرين في محافظة أبين     

محليات

المليشيات تستبدل كادر مدرسة بصنعاء بحوثيات من نساء الحي المجاور

       يمان نيوز- متابعات 13/01/2018 20:56:28

استبدلت الإدارة الموالية للمليشيات الحوثية في مدرسة الفرات(حكومية) بحي الزراعة وسط العاصمة صنعاء،صباح اليوم السبنت، المعلمات الرسميات بنساء حوثيات من الحيّ المجاورللمدرسة.
وقال مصدر مطّلع لـ«العاصمة أونلاين»، ان مديرة المدرسة استعانت بنساء مواليات للحوثيين من الحي المجاور لتغطية الحصص الدراسية بدلاً عن المعلمات الأساسيات بحجة إضرابهن عن العمل، للمطالبة بمرتباتهن الموقوفة للعام الثاني على التوالي.
ويتزامن هذا، مع دخول طلاب مدارس العاصمة صنعاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول للعام الجاري، بتحصيل ضعيف ودون اكمال انصاف المناهج الدراسية نتيجة الاختلالات الكبيرة التي تعانيها العملية في ظل سيطرة المليشيات على العاصمة صنعاء- بحسب ماقال تربويون.
ومنذ الانقلاب، ترافقت العملية التعليمية في مناطق سيطرة الحوثيين التي تعاني تدهوراً حاداً، مع انتهاكات متعددة بحق المنشئات التعليمية واضراب المعلمين الموقوفة مرتباتهم للعام الثاني على التوالي.