:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

الرئيس هادي يوجّه الحكومة بوقف تدهور الريال اليمني

       يمان نيوز - متابعات 14/01/2018 21:23:54

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على أهمية اضطلاع المؤسسات المالية بمهامها الدستورية المناطة بها وتفعيل أداءها في مختلف الجوانب الفنية والرقابية والإشرافية على مختلف الأنشطة والعمليات للبنوك الأهلية والتجارية لضبط إيقاعها والوقوف على الأنشطة المالية المختلفة للإسهام في السيطرة وتحقيق الاستقرار المطلوب ووقف تدهور العملة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بالقيادات المالية والمصرفية ممثلة بوزير المالية احمد عبيد الفضلي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي ونائبه عباس الباشا.

وفِي اللقاء، استمع الرئيس من الجميع إلى شرح موجز لواقع العمل المالي بأوجهه واوعيته المختلفة وسبل تعزيزه وتطويره وتفعيل نشاطه اضافة الى نقل الأنشطة والعمليات للبنوك التجارية الى العاصمة المؤقتة عدن والوقوف على الخطوات المتخذة بشأن استيعاب الوديعة السعودية واهمية دور مؤسسة النقد السعودي في دعم اليمن وقيادته الشرعية.

وأشاد رئيس الجمهورية بدور وإسهامات المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن والمترجمة لنتائج لقائه بأخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.. مؤكداً على أهمية تعزيز العمل الميداني.. 

ووجه في هذا الصدد وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ونائبه بالإشراف المباشر على العمل المالي والمصرفي من العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع الحكومة وأجهزة الدولة المختلفة لوضع التصورات والمعالجات الكفيلة باستقرار العملة وتفعيل تحصيل الإيرادات واتخاذ الضوابط لتحقيق الاستقرار المنشود.