:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

جمعية الصرافين تدعو لإعلان الإضراب وإغلاق كافة محلات الصرافة

       15/01/2018 16:20:01
يمان نيوز - متابعات
حملت جمعية الصرافين اليمنيين، عصابة الحوثي مسؤولية تدهور اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، ومسؤولية تصرفاتها بحق عدد من محلات الصرافة.

 وقال أحد أعضاء الجمعية (طلب عدم الكشف عن نفسه) لوكالة "خبر"، إن قيادات بارزة في عصابة الحوثي الإرهابية تقوم بعملية ابتزاز وتهديد للصرافين، ومن يرفض الاستجابة لهم يقومون باقتحام محله ونهب ما به من أموال بدون أي مسوغ قانوني.

 ولفت المصدر إلى أن الجمعية كانت ستعقد اجتماعا لها مساء السبت 13 يناير/ كانون الثاني 2017 لتتخذ موقفا حاسما تجاه انتهاكات عصابة الحوثي بحق الصرافين، إلا أن الجمعية تلقت تهديدات بأنه سيتم اعتقال من سيحضر الاجتماع وسيغلق محله.

 وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي قامت بمنح تصاريح لمحلات صرافة مخالفة للقانون والدستور، وتقوم بالتلاعب بأسعار الصرف بالتنسيق مع وزارة المالية الخاضعة للمليشيا والبنك المركزي بصنعاء.

 وقال المصدر فإن العملة اليمنية ستواصل انهيارها أمام العملات الأجنبية ما لم يتم إيقاف عبث وتصرفات تلك العصابة.

ودعا المصدر كافة أعضاء جمعية الصرافين اليمنيين إلى إعلان الإضراب وإغلاق كافة محلات الصرافة حتى يتم إطلاق زملائهم المعتقلين لدى مليشيا الحوثي




متعلقات