:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

كارثة اقتصادية جديدة.. مليشيا الحوثي تفرض جمارك 100% في المنافذ المستحدثة

       16/01/2018 14:36:12
يمان نيوز -صنعاء

قال مصدر جمركي إن رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسي الأعلى» التابع لمليشيات الحوثي، صالح الصماد، أصدر توجيهات جديدة بشأن فرض جمارك جديدة على البضائع المستوردة.
وقال نائب مدير الجمارك في ميناء الصليف عبدالله جماح في تدوينة له على صفحته بموقع «فيسبوك»، إن الصماد وجه بعدم اعتماد أي بيانات جمركية من المنافذ البرية والبحرية لليمن.
وأشار إلى أن توجيهات الصماد قضت بفرض رسوم جمركية 100% على جميع السلع، في منافذ المدن التي استحدثها الحوثيون، وهي جمرك ذمار وعفار وسفيان وإب وغيرها.
وقال إن التوجيهات الجديدة ستنذر بكارثة اقتصادية جديدة، وإن أسعار السلع سترتفع إلى الضعف.
ويأتي ذلك بالتزامن مع انهيار الريال اليمني أمام النقد الأجنبي، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى 520 ريالاً اليوم الاثنين، بزيادة 80 ريال عن آخر سعر خلال الأسبوعين الماضيين.
وقال جماح إن توجيهات الصماد تقضي أيضاً بعدم اعتماد البيانات الجمركية الصادرة من المنافذ الجمركية الأخرى مثل موانئ عدن وشحن المكلا والوديعة.
وأضاف «العمل واقف اليوم في كل المنافذ الرقابية لان التجار والمخلصين رفضوا هذا القرار».




التعليقات