:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

مصرع 16حوثيا بينهم قياديان بارزان بعملية نوعية لمقاومة حيس .. تفاصيل

       يمان نيوز - الحديدة 21/01/2018 23:48:26


تمكنت مقاومة حيس بقيادة قائد اللواء الاول حراك تهامي الشيخ حسن دوبلة من شن هجوم هو الأعنف منذ الأيام السابقة قتل فيه 16 حوثيا بينهم قياديان بارزان.

وقالت مصادر ميدانية خاصة لـ"نافذة اليمن" ان مقاومة حيس بقيادة الشيخ الدوبلة قامت مساء الاحد با اقتحام مواقع إستراتيجية كانت تتمركز فيها قيادات كبيرة وعناصر بارزة من جماعة الحوثي الانقلابية وذلك بعد يومين من سيطرة لواء الشيخ الدوبلة على شرقي منطقة حسي سالم،حيث قامت اليوم بدحر وسحق الميليشيات من منطقة الهامد وصولا إلى منطقة الشاذلية والسيطرة عليها وتحريرها بالكامل.


وأضافت المصادر : أن منطقة الشاذلية تحوي العديد من المزارع الواسعة التي استغلتها المليشيات الحوثية في زرع العبوات الناسفة والالغام الفردية والآلية بعد أن قامت بطرد ملاك المزارع واعتقال العاملين فيها بدون أي أسباب وإحراق مواطيرهم مع المحاصيل الزراعية.

واكدت المصادر ان العملية التي نفذها قائد مقاومة حيس الدوبلة بقيادة التحالف العربي اسفرت عن مصرع 16 عنصرا من الميليشيات الإيرانية بينهم قياديان بارزان وأسر عنصر أخر من أبناء محافظة حجة بعد إصابته في الكتف.

ولفتت المصادر الى ان المقاومة غنمت عتاد عسكري ضخم وطقم عسكري على متنه مدفع بي 10 وطقم آخر يحمل سلاح من نوع 23 وخمسين قذيفة لمدفع106 والمئات من الالغام المصنعة محليا والكثير من قذائف الهاونات والاربيجيات.

وأضافت المصادر انه تم العثور على أجهزة لاسلكية تابعة للمليشيا وانه سمع صوت احدهم ينبه صارخا بالاسلكي " اهربو اشردو الدواعش مليان بيقتلوكم محاصرين من كل الجهات ".

الجدير بالذكر أن قيادة مقاومة حيس بقيادة اللواء الأول حراك تهامي الشيخ حسن علي دوبلة التي تقاتل بقيادة التحالف العربي نفذت عملية نوعية قبل يومين أسفرت عن أسر قيادي بارز في جماعة الحوثي من مديرية صعدة منطقة حيدان مع عنصرا آخر وقتل آخرين.