:: تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الاخرى مساء اليوم       :: الحوثيون يقطعون خط الجراحي حيس      :: بيان رسمي لوزارة الخارجية البريطانية يعلق على تقرير لجنة خبراء الأمم المتحدة الأخير بشأن اليمن      :: الفريق المقدشي: سنجتث الجرثومة الحوثية ونحاصرها في عقر دارها      

محليات

.مسئول عسكري: 5 آلاف لغم نزعتها القوات من مدينة البقع

       يمان نيوز -متابعات 13/02/2018 20:35:54

كشف مسئول الفريق الهندسي في الجيش الوطني النقيب سيف السلفي، اليوم "الثلاثاء"، أن الفرق الهندسية نزعت خلال الـ3 أشهر الماضية قرابة 5 آلاف لغم وعبوة ناسفة زرعتها الميليشيات الحوثية الانقلابية في مدينة البقع شرق محافظة صعدة.

وقال السلفي في تصريحات صحفية ":إن الحوثيين عمدوا إلى زرع الألغام بعدة طرق وبشكل عشوائي وبأشكال مختلفة، مشيرا إلي أن الفرق الهندسية التي تم تدريبها على يد التحالف استطاعت الكشف عن 40 شبكة ملغمة متصلة ببعضها، وكل شبكة مكونة من 20-25 لغما.

وأضاف أنه تم الكشف عن شبكات لعبوات ناسفة مصنوعة بطريقة بدائية مكونة من 4-6 عبوات للشبكة الواحدة، وهي كفيلة بتدمير منطقة تتجاوز مساحتها 10 آلاف متر مربع.

وفي سياق اخر كشف قائد مقاومة تهامة "عبدالرحمن حجري" عن مقتل نحو 400 حوثي وأسر 100 آخرين، بينهم قيادات كبيرة خلال أسبوع من المواجهات في «حيس والجراحي» مع قوات الجيش الوطني والمقاومة.

وأكد حجري في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية أن الحوثيين يعانون من الاستنزاف ويعيشون حالة انهيار كبيرة ويخفون أعداد قتلاهم.

وقال إن غالبية الأسرى من صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاماً، مضيفاً أن قوات الجيش والمقاومة وبدعم من قوات التحالف تقفان على تخوم مديرية الجراحي وتحاصرها من ثلاثة محاور.




التعليقات

متعلقات