:: أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات العربية والأجنبية      :: النخبة الشبوانية تمنع وزير النقل والمحافظ الوصول إلى ساحل المحافظة لوضع حجر الأساس لإنشاء ميناء قناء      :: بعد جريمة عدن الإرهابية... المخلافي: الإرهابيون سيستمرون في إرهابهم      :: رئيس الجمهورية يشيد بالدعم التركي لليمن في مختلف المجالات     

محليات

أول تعليق لحكومة الحوثيين ردا على اعتزام الحكومة الشرعية بالاستغناء عن الإنترنت من صنعاء وتشغيل شركة ضخمة منمن عدن

       يمان نيوز 14/02/2018 23:56:24

،علقت حكومة مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء على اعتزام الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن الاستغناء عن شركة يمن نت في المحافظات المحررة والتي تذهب عائداتها للمليشيات الحوثية من عموم المحافظات اليمنية بسبب سيطرة المليشيات على الكابلات الرئيسية للشركة في صنعاء .
وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تسيطر عليها المليشيات في صنعاء " إن حكومة ما يسمى" بالإنقاذ" انتقدت، عزم الحكومة اليمنية إنشاء بوابة اتصالات صوتية دولية مستحدثة في عدن بديلة عن شركة "تليمن" والتي تدار من صنعاء، معتبراً ذلك عمل تشطريري يعزل المحافظات الشمالية والغربية عن الخدمة.

وقالت حكومة الانقلاب  "إن محاولة إنشاء بوابة وشبكة إنترنت مستقلة في المحافظات الجنوبية والشرقية وعزل المحافظات الشمالية والغربية وكذلك إنشاء شبكة تراسل شطرية، مشاريع تخريبية على الوطن والمواطن"  على حد قولها.
وحذرت حكومة الحوثيين حسب الوكالة من هذا المشروع، والذي ستؤدي حد قولها، إلى تدمير خدمات الاتصالات المحلية والدولية والإنترنت وتجزئتها وفصل شبكاتها عن بعضها البعض والتأثير سلبا على المؤسسات ذات الإختصاص، وما قد يسفر عن انهياره على أوضاع الخدمة في المحافظات الشمالية والغربية والخدمات الأخرى المرتبطة به" حسب وصفها .




التعليقات

متعلقات