:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

صعدة: الجيش الوطني ينتزع قرابة 3000 لغماً وعبوة ناسفة في مديرية باقم

       يمان نيوز -متابعات 18/02/2018 20:23:38

 

انتزعت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني قرابة 3000 لغماً وعبوة ناسفة كانت قد زرعتها مليشيات الحوثي الإنقلابية قبل دحرها في عدد من المناطق بمديرية باقم بمحافظة صعده.

وأكد رئيس الفريق الهندسي في اللواء الخامس حرس حدود ملازم أول سلطان شمسان أن مليشيات الحوثي الإنقلابية زرعت كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والذي تم انتزاعها خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من 1000 لغما وعبوة ناسفة في منطقة مندبة فقط وتم تفجير الكثير منها.

وكانت قد قامت الفرق الهندسية بانتزاع أكثر من 2000 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإنقلابية في المناطق التي تم تحريرها بمديرية باقم.

وبحسب ما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، تنوعت تلك الألغام والعبوات ما بين الفردية والعربات والدواسات البعض منها محلي وآخر خارجي الصنع حيث تزن البعض منها 80 كجم بحسب رئيس الفريق الهندسي الملازم شمسان.

وأفاد شمسان إلى أن الميليشيات تعمل على تمويه عدد كبير من الألغام من خلال صناعتها على شكل أحجار وجبسيات تناسب طبيعة الأرض الأمر الذي سيهدد حياة المدنيين في المستقبل ، كما تستغل بقايا الصواريخ الحرارية والقذائف التالفة وتحولها إلى شبكات ألغام يتم تفجيرها عبر أجهزة تحكم عن بعد.

وانتزعت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات في مختلف الجبهات والمواقع التي تم تحريرها وذلك في محاولة منها لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني.




التعليقات

متعلقات