:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

عربي ودولي

أمير الكويت يتخذ قرار مثير بشأن ديون المواطنين والمقيمين

       يمان نيوز -متابعات 19/02/2018 12:38:20

في خطوة مثيرة، أمر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، اليوم الأحد، بتسديد ديون المحبوسين من المواطنين والمقيمين، على ذمة قضايا مالية على نفقته الخاصة، وفقا لضوابط معينة، تمهيدا لإطلاق سراحهم.

 

 

وأفدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الأمير وجه

 

المسؤولين إلى “جمع شمل الغارمين المحبوسين على ذمة ديونهم، سواء من المواطنين أو المقيمين بأسرهم”، بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السابعة والعشرين للتحرير، وذلك وفق “ضوابط معينة”.

وعقب الإعلان عن القرار، صباح اليوم، غصت مواقع التواصل الإجتماع بالتعليقات المرحبة بهذا الإجراء، خصوصا مع امتداده ليشمل المهاجرين دون أن يقتصر على المواطنين الكوتيين، وهي المعاملة التي تبقى استثناءا في دول الخليج.

وعلى حسابه في تويتر، قدم عميد الصحافة الكويتية، ورئيس تحرير صحيفة “السياسة” أحمد الجارالله الشكرّ لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معتبرا أن ذلك عملا إنسانيا سيتذكره مواطنوا وضيوف الكويت.