:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

أبناء اليمن في نيويورك يجمعون نصف مليون دولار في ساعة لشراء مقر للجالية

       يمان نيوز -متابعات 19/02/2018 14:32:15
في فعالية كبرى لأبناء الجالية اليمنية في نيويورك وضيوف من جاليات متشجن وفرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية وحضور لمنظمات وناشطين وحقوقيين وإعلاميين ومشاركة القنصل اليمني في واشنطن نايف طعيمان خصصت لمناقشة أوضاع الجالية وسبل الرقي بها والنهوض بأدائها خدمة لابنائها والأجيال القادمة في مختلف الاتجاهات .

وفِي توحد نادر لأبناء الجالية وانسجام تام استطاع المشاركون في اللقاء جمع قرابة النصف مليون دولار لشراء مقرا للجالية اليمنية في مدينة البرنكس في نيويورك وهو ما كانت تفتقده الجالية منذو عقود رغم وصول عدد ابنائها   الى اكثر من ثمانين ألف نسمة حسب تقديرات المختصين .

هذا وكانت الفعاليه قد بدأت بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ سلطان الجهيم ومن ثم السلام الوطني اليمني والأمريكي ثم كلمة ترحيبية القاها نائب رئيس الجالية الاستاذ/ نبيل الجماعي وكلمة للقنصل اليمني في واشنطن نايف طعيمان  ثم كلمة لرجل الاعمال ورئيس منظمة التجار اليمنيين الامريكين ورئيس التكتل اليمني الامريكي عبد السلام مبارز وكلمة للناشط الحقوقي في نيويورك إبراهيم القعطبي.

ومن ثم قام رئيس الجالية  فتح علاية باستعراض أعمال الجالية ومساهماتها خلال الفتره الماضية في مختلف المجالات سواء في نيويورك أو في اليمن كما قام بعرض برنامج الإصلاح الشامل للجالية في نيويورك ومختلف الولايات خلال الفتره القادمة وذلك بوضع خطة مكتملة يتم تنفيذها على مراحل متعددة وعلى كافة الاصعدة.




التعليقات

متعلقات