:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

عربي ودولي

صمت دولي مطبق .... من يوقف مجازر الإبادة في الغوطة

       يمان نيوز-متابعات 24/02/2018 11:59:35
لاتزال مجازر الإبادة مستمرة في الغوطة الشرقية بسوريا منذ قرابة الأسبوع وسط صمت دولي لم يتعدى سوى تصريحات صحافية لن توقف تلك السيول من الدماء لأهالي الغوطة الشرقية المحاصرة من أشهر.
وحثت تركيا أمس (الجمعة) روسيا وإيران، الداعمتين الأبرز لبشار الأسد، على «وقف» النظام السوري الذي يشن منذ (الأحد) غارات على الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة أسفرت عن مقتل أكثر من 400 مدني.

 
وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو: إن «على روسيا وإيران وقف النظام السوري»، معتبرا أن الهجوم على الغوطة ومحافظة إدلب الخاضعة كذلك لسيطرة المعارضة «يتعارض» مع الاتفاقات التي توصلت إليها أنقرة وموسكو وطهران في إطار المحادثات التي جرت في أستانة.
يأتي ذلك، فيما يستمر القصف على الغوطة لليوم السابع، في حين يتوقع أن يدعو مجلس الأمن الدولي إلى إقرار هدنة لوقف معاناة مئات آلاف المدنيين، بعدما جرت تعديلات على مشروع القرار الكويتي السويدي لوقف
القتل. وطالب وزير خارجيةالكويت الشيخ « صباح الخالد الصباح»، المجتمع الدولي بالتدخل بشكل عاجل لوقف المجازر التي يرتكبها النظام السوري في الغوطة الشرقية.

الحسيكي من رئيس تحرير صحيفة عين اليوم إلى بائع ذرة وشاي على قارعة الطريق

أطباء التعرق بعد الطعام ينذر بمرض خطير
وشدد «الصباح»، في تصريح له على هامش جلسة مجلس الأمن الدولي الطارئة؛ لمناقشة الوضع في سورية، على ضرورة «وضع حد للمجازر وانتهاكات حقوق الإنسان في الغوطة»، مطالبا كل الدول الأعضاء بالتصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار.
إلى ذلك، دعا المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا، الدول الضامنة لعملية أستانة وهي روسيا وإيران وتركيا إلى الاجتماع بسرعة لإعادة تثبيت مناطق عدم التصعيد في سورية.
وقال دي ميستورا في بيان تلته المتحدثة باسم الأمم المتحدة أليساندرا فيلوتشي خلال إفادة في جنيف، إن وقف إطلاق النار ينبغي أن يتبعه دخول فوري للمساعدات الإنسانية بلا أي معوقات وإجلاء للمرضى والمصابين
إلى خارج الغوطة.

 
وشدد دي ميستورا على ضرورة أن يتبع الهدنة دخول فوري للمساعدات الإنسانية بلا أي معوقات، وتسهيل إجلاء المرضى والمصابين خارج الغوطة الشرقية.