:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية القضاء ويشيد بما تم انجازه في استقلاليته وتحديث اجهزته

       يمان نيوز -متابعات 25/02/2018 14:50:33

أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام على أهمية القضاء ودوره الفعّال كركيزة أساسية من أركان السلطة من خلال تفعيل مهامه والاضطلاع بمسؤولياته تجاه الوطن والمجتمع لتحقيق الاستقرار وخلق السكينة العامة من خلال البت في القضايا لإرساء سلطة الدولة وإحقاق العدالة التي يتطلع لها المجتمع.

وأشاد خلال لقائه اليوم برئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار بما تم انجازه في هذا الإطار ..مؤكدا على اهمية اصلاح وتطوير القضاء وتحديث اجهزته وتحقيق استقلاله وحياديته.

واطلع الهتار فخامة الرئيس على مجمل الاعمال المنجزة في هذا الإطار ..ووجه فخامة الرئيس الحكومة باستيعاب المقترحات وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل القضاء على مختلف الأصعدة.

وكان القاضي الهتار قدم لفخامة الرئيس شرحا موجزاً لما تم انجازه خلال الفترة الماضية .. مبينا انه تم اعادة وتنظيم مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا ومكتب النائب العام وهيئة التفتيش القضائي ومحاكم ونيابات العاصمة الموقتة عدن ومحافظات ابين ولحج والضالع وتعز وشبوة حضرموت والمهرة ومارب ومحكمة الجوف الابتدائية.

واشار الى ان اجهزة السلطة القضائية المركزية والمحلية قد عادت لممارسة مهامها طبقا للدستور والقوانين النافذة.. منوها بدعم فخامة الرئيس للسلطة القضائية ورعايته لمنتسبيها وصرف مرتباتهم العام الماضي والتي كان لها اثر كبير في ترسيخ استقلال السلطة القضائية وابعادها عن الصراعات.




التعليقات