:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

قادة فصائل الحراك الجنوبي يبدأون أول تحرك جماعي مزلزل خارج الوطن (تفاصيل التحرك)

       يمان نيوز -متابعات 02/03/2018 11:45:30

التقى قادة فصائل الحراك السلمي الجنوبي ،  اليوم الخميس بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلادمير ديدوشكين . 

وفي اللقاء تناول قادة فصائل الحراك الجنوبي، ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك المشارك، وفؤاد راشد، النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري، والشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية،مسيرة الحراك الجنوبي بصفته الحامل السياسي للقضية الجنوبية والموقف الثابت للحراك الداعم لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والشراكة الفاعلة مع الشرعية والتحالف العربي في انهاء الانقلاب ودحر التمرد .
 
وأكد قادة فصائل الحراك الجنوبي على اهمية ان يلعب اعضاء مجلس الامن الدولي دورا اكبر في تنفيذ القرار الدولي 2216 لانهاء الانقلاب ووقف معاناة الشعب اليمني،  في الشمال والجنوب . 

وتناول اللقاء الاحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة عدن. وجرى التشديد على نبذ لغة العنف ومحاربة الارهاب والتوجه نحو بناء المؤسسات وتوحيدها واستتباب الامن والاستقرار والتعاطي الايجابي مع مؤسسات الدولة . 

وتناول اللقاء كافة المستجدات المعتملة في الساحة السياسية وموقف الحراك الجنوبي منها . 
حضر اللقاء الملحق بالسفارة الروسية اليكسي دوبرينين . 

مراقبون أكدوا بأن التحرك الجماعي لقادة فصائل الحراك الجنوبي،وموقفهم الموحد ،يعد أعلان صريح ووضح ، عن رفضهم لمحاولة إنقلاب مليشيا مجلس الزبيدي، ولكل ممارسات المليشا  التخريبية وجرائمها وإنتهاكاتها. . 

ونوهوا إلى أن هذا التحرك الذي يعتبر الأول من نوعه لقادة فصائل الحراك، سيزلزل الأرض من تحت أقدام "الإنتقالي" ويسحب ما تبقى من بساط تحت أقدامه. . ويعيد الحق لمن حملوا وتبنوا القضية الجنوبية منذ إنطلاق الحراك الجنوبي عقب حرب صيف 1994م ،وهم مكونات الحراك الجنوبي السلمي.




التعليقات