:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

عربي ودولي

أول عارضة أزياء رقمية في العالم

       يمان نيوز -وكالات 02/03/2018 21:06:02
عندما تشاهد صورها لأول مرة، يبهرك جمالها الساحر ورشاقتها المذهلة ونظرتها الثاقبة، لكن إذا أعدت النظر ربما تكتشف أنها "غير حقيقية".

لا تنتظر أن ترى شودو Shudu، قريبا على الكات ووك مع جيجي حديد أو كيندال جينر، لأنها مجرد "صورة" طورها مصور بريطاني يدعى كاميرون جيمس ويلسون، 28 عاما، قضى عقدا كاملا في صناعة الموضة، ما أكسبه خبرة كبيرة جدا.

وعلى الرغم من كونها مجرد صورة، فإن شودو أصبحت عارضة الأزياء الرقمية الأولى والأكثر شهرة في العالم.

وعلى حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي أنستقرام Shudu Gram، استطاعت جذب انتباه العديد من المتابعين والعلامات التجارية، حتى إنها تصدرت عناوين الأخبار عندما نشرت شركة Fenty Beauty الخاصة بالمطربة الأمريكية ريانا، صورة لها وهي تضع أحمر شفاه من علاماتها التجارية عبر الحساب الرسمي للشركة على أنستقرام.



وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها، إن شودو تبدو حقيقية وبشرية إلى حد كبير، حتى إن بعض متابعيها البالغ عددهم 41 ألف متابع عبر أنستقرام، لا يعرفون حقيقة كونها مجرد صورة معدلة رقميا. وكتب أحد متابعيها تعليقا على صورة لها: "رائع، أنك مثالية جدا على أن تكوني حقيقية".

ويتم استغلال "شودو" عبر أجهزة الكمبيوتر وبرامج متخصصة في عرض أحدث صيحات الموضة في عالم الأزياء والإكسسوارات.




التعليقات