:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

إعلامي يمني يفاجئ الجميع ويرفض قبول سيارة هديةتفاصيل

       يمان نيوز -تعز 07/03/2018 20:42:39

في موقف مفاجئ وصنف الأول من نوعه رفض اعلامي يمني قبول سيارة هدية نظير جهده وشجاعته في تغطية الأخبار وخاصة نقل مستجدات المعارك في محافظة تعز جنوب اليمن .

 

وجاء رفض الزميل أمين دبوان للهدية حافظات على المهنة وبما يساعده على استكمال مشواره الصحفي وفق المعايير المهنية والموضوعية العالية .

 

وقال دبوان معلقا على رفضه للهدية مسدلا بذات الوقت شكره لمن سعى لمقدميها بالقول :

 

السيارة .. ولكن

 

الإعلام والصحافة مهنة حساسة جداً تحتاج أن تكون بعيداً عن أي قيود ليتنسى لك قول كل شيء وبالطريقة التي تريد..

 

منذ بدء عملي الإعلامي في صنعاء وأنا أحاول بكل الطرق الإبتعاد عن المنح والفلوس والهدايا و"حق المواصلات"بقدر الإستطاعة كمبدأ وضعته لنفسي جعلني أشعر بالقوة والشجاعة والجراءة في توصيل الرسالة الإعلامية .. وأتمنى أن أستمر على ذلك ماأمكن ..

 

ولهذا أعتذر عن قبول هدية السيارة رغم أني أعلم أنها هدية ومن محبي تعز وأبنائها وتكريما وعرفانا ولاتمس عملي الإعلامي .. لكن من باب الحيطة والحذر وكي لاتجر هذه أخرى وحتى لا أشعر بالضعف والإنكسار يوما ما ...

 

من كل إعماقي شكراً أم الجرحى كما أسميتها يوما ما حياة الذبحاني .. شكراً أبو مهند الرجل المعطاء الذي واصل دعمه لتعز ولايعرف أسمه حتى اللحظة .. شكراً للمبادرة بنت ذبحان في أمريكا .. شكراً للدبعي وشكراً لفؤاد الشرعبي ..

 

شكراً لكل من علق وشارك وبارك لي وأعتذر جداً أن أخطأت في تصرفي هذا أو تحسس مني أحد ...

 

أحبكم جميعا ... أمين دبوان ... يمن شباب .. تعززززز.

الي ذلك قالت حياة  الذبحاني سأقترح على بنت ذبحان المغتربة في أمريكا وعثمان الخير "أبو مهند " والأستاذ فؤاد الشرعبي وطارق الدبعي أن يكون المبلغ لشراء باص لمرضى الفشل الكلوي يسلم لمؤسسة معاذ التنموية

 

وفي الحقيقة إستغربت موقف امين دبوان من عدم قبوله هدية محبيه وقلت له أثناء لقاءنا البارحة : لست أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قبل الهدية .. ومع ذلك كان الهدف من الهدية تكريما لدوره الإعلامي في إبراز جرائم المليشيات الحوثية وهو يعتبر كذلك تكريم لكل إعلامي تعز في شخصه أضف إلى تسهيل تنقلاته للقيام بذات المهمة السامية ويظل اختياره ونقبله ..

حفظ الله أمين وكل إعلامي تعز الرائعين




التعليقات