:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

55طن من المساعدات الإنسانية تصل على متن طائرة أممية مطار صنعاء

       يمان نيوز -متابعات 12/03/2018 19:04:43

وصلت إلى مطار صنعاء، اليوم الاثنين، طائرة شحن تابعة لمنظمة الصحة العالمية وعلى متنها 55 طن من المساعدات الانسانية التي تحتوي أدوية ومستلزمات طبية.

وتحتوي الشحنة بحسب وكالة "سبأ" النسخة الحوثية، على مستلزمات طبية أساسية ومضادات حيوية وأكياس الدم ومحاليل مخبرية وأدوية لعلاج حالات الطوارئ ومستلزمات علاج الإصابات الطارئة.

ويتحكم مسلحو جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014م، بمصير المساعدات الإنسانية التي ترسلها منظمات أممية بصورة دورية وبكميات كبيرة الى صنعاء.

وتذهب تلك المساعدات بعيداً عن الغرض منها والمتمثل في مواجهة الوضع الإنساني المتدهور في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون، إلا أن المليشيات عادةً ما تسطو عليها بالقوة وتعيد توزيعها على أنصارها دون غيرهم.

وبحسب سكان بصنعاء، يتبع الحوثيون آلية تقتصر توزيع المساعدات الإنسانية من المواد الغذائية المقدمة من منظمات وجهات أجنبية على أنصارهم، وغالباً ماتوزع بصورة سرية، فيما تحرم منها آلاف الأسر المعدمة والفقيرة، وتستغل المواد الطبية في علاج مقاتليها وجرحاها الذي يخوضون حرباً ضد الحكومة الشرعية.

ورصد "العاصمة اونلاين"، في وقت سابق، عدد من المواد الاغاثية التي تباع في أسواق العاصمة، والكثير من المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، وعلى رأس هذه المواد الزيت، والبازيليا، والقمح، وغيرها، حيث يقوم معظم تجار الجُملة، ببيعها وعرضها على الزبائن، والشعارات التابعة للمنظمات التي قدمتها ملصقة عليها بشكل واضح.




التعليقات