:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

في زمن المليشيات.. طوابير المياه والغاز جنباً إلى جنب في صنعاء

       يمان نيوز -متابعات 13/03/2018 17:11:55
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر طابور طويل لسكان في العاصمة صنعاء، بانتظار تعبئة مياه الشرب والاستخدام المنزلي، والى جواره طابور مماثل بانتظار تعبئة الغاز المنزلي.
 
وأشار مدونون في جملة من التغريدات والتعليقات حول الصورة، إلى أنها تختزل الوضع الكارثي الذي تعيشه العاصمة صنعاء بعد أكثر من ثلاثة أعوام من انقلاب مليشيات الحوثي على السلطة واجتياح صنعاء ومدن يمنية أخرى.
 
وتتواصل في العاصمة صنعاء أزمة حادة في غاز الطهي المنزلي لأكثر من عشرة أيام، ماضاعف معاناة السكان ودفع بالمئات منهم للوقوف وسط طوابير طويلة بانتظار الحصول على فرصة لتعبئة اسطوانة واحدة بسعر يتجاوز 8 آلاف ريال.
 
ومنتصف الأسبوع الماضي، اتهمت مسيرات احتجاجية لجموع من المواطنين في صنعاء مليشيات الحوثي بافتعال أزمة الغاز لبيعه بأسعار مضاعفة بما يعود عليها بالثراء المادي، على حساب معاناة الناس.
 
إلى ذلك، يواجه السكان في صنعاء صعوبات كبيرة في الحصول على مياه الشرب والاستخدام المنزلي وسجلت أسعار ناقلات المياه (وايت) ارتفاعاً متصاعدا ليصل سعر الناقلة الواحدة أكثر من 7000 ريال.
 
ويرى مراقبون أن التدهور المريع في الوضع الإنساني بصنعاء وبروز عدة أزمات تتعلق بالاحتياجات الأساسية للحياة، يعد إحدى تداعيات انقلاب مليشيات الحوثي التي أوقفت مرتبات الموظفين منذ أغسطس 2016م، وتحكمت بتوزيع الموارد الخاضعة لسيطرتها بين قياداتها، وإنشاء استثمارات خاصة بالجماعة.




التعليقات

متعلقات