:: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية       :: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن     

محليات

مليشيات الحوثي تهديد الطلاب والطالبات بالفصل في حال لم يتجاوبوا مع رسوم فرضتها شهرياً.مجهود حربي

       يمان نيوز -متابعات 16/03/2018 21:51:05
أمرت مليشيا الحوثي معلمي ومعلمات مدارس صنعاء بتهديد الطلاب والطالبات بالفصل في حال لم يتجاوبوا مع رسوم فرضتها شهرياً.
 
وأفادت وكالة "خبر" للأنباء، مصادر تربوية بأن مليشيا الحوثي أوعزت للمعلمين والمعلمات بتهديد الطلاب والطالبات، بأن من يتخلف عن دفع ما تسمى "المساهمة المجتمعية" عليه ألا يحضر للدراسة.
 
وذكرت المصادر، أن "المعلمات في إحدى المدارس الحكومية الخاصة بالطالبات هددت بالعبارة الصريحة أن التي لن تدفع لن يتم السماح لها بالدخول للمدرسة".
 
وحصلت الوكالة على صورة سند من مدرسة سكينة الواقعة بالقرب من 45، يوضح أن المليشيا اجتمعت مع الجمعية العمومية لمجلس الآباء بالمدرسة وتم تفعيل المشاركة المجتمعية.
 
ويؤكد السند ذاته، أن المليشيا فرضت مبالغ مالية على كل طالبة مساهمة شهرية (1000) ريال، كما يتضمن محتوى السند أن الأمر يسري على المدارس الأخرى.
 
وتستفيد المليشيا من هذه المبالغ لتقوم بتوزيعها على مقاتليها في الجبهات.
 
وأكدت إحدى المعلمات أنها لم تستفد من هذه المبالغ المطلوبة من أولياء أمور الطلاب والطالبات إنما يوهم الحوثيون الجميع بأنها ستسلمها للمعلمين.
 
وقال أحد المعلمين، في مدرسة عبدالرحمن الغافقي المجاورة لمدرسة سكينة، إن معظم الطلاب يعجزون عن دفع هذه المساهمة في ظل انقطاع المرتبات من قبل مليشيا الحوثي منذ عام ونصف..
 
وأضاف، أنه شاهد العديد من الطلاب عجزت أسرهم عن توفير الاحتياجات الأساسية من الأقلام والدفاتر في ظل انقطاع الأعمال والمرتبات فكيف سيستطيعون الإيفاء بالمساهمة الشهرية؟!
 
ولم يسبق أن طالبت السلطات السابقة بمساهمة شهرية من الطلاب والطالبات كما تفعل مليشيا الحوثي في الوقت الراهن.
 
وحسب مدرسين كثر في صنعاء، فإن تلك المبالغ تورد لصالح مليشيا الحوثي ولا يستلم منها المدرسون شيئًا.




التعليقات