:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

عربي ودولي

إصابة 117 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

       يمان نيوز -متابعات 16/03/2018 22:27:31
  أصيب 117 فلسطينياً اليوم الجمعة، بجروح وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس.
 
وقالت جمعة الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إنها تعاملت مع عشرة مصابين بالرصاص الحي والمطاطي والسقوط، و107 مصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
 
واندلعت مواجهات عقب صلاة الجمعة على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة (وسط)، استخدم خلالها الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق المتظاهرون القوات بالحجارة والعبوات الفارغة.
 
وكانت الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية قد دعت لجمعة غضب بمناسبة مرور 100 يوم على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.
 
ودعت "الفصائل" للاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في مواقع التماس في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.
 
وأفاد مراسل الأناضول، بأن مواجهات أخرى اندلعت في بلدات بلعين ونعلين والنبي صالح والمزرعة الغربية وبدرس في محافظة رام الله (وسط)، وفي بلدة كفر قدوم وبيتا بمحافظة نابلس (شمال).
 
كما اندلعت مواجهات وسط مدينة الخليل (جنوب) وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم (جنوب)، وعلى المدخل الشمالي لمدينة أريحا (شرق).
 
وفي السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017 أعلن الرئيس الأمريكي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، ما أثار غضبا فلسطينيا رسميا وشعبياً.
 
وعادة ما تندلع مواجهات يوم الجمعة في الضفة الغربية رفضا للاستيطان وجدار الفصل الإسرائيلي، تزايدت حدتها بعد قرار "ترامب".
 




التعليقات