:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

أبناء الجوف يطالبون الحكومة بربط كهرباء المحافظة بمحطة مأرب الغازية وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية

       يمان نيوز -متابعات 23/03/2018 20:58:45
يطالب أبناء محافظة الجوف - شمال شرق اليمن - الحكومة اليمنية بسرعة ربط المحافظة بكهرباء محطة مأرب الغازية المجاورة للمحافظة.

ونفذ أبناء المحافظة مساء اليوم الجمعة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق #توفير_ديزل_كهرباء_الجوف و #ربط_الجوف_بالكهرباء_الغازية تطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الكهرباء بربط مديريات ومركز المحافظة بمحطة مأرب الغازية للكهرباء وتغذية المحافظة بالكهرباء أسوة ببقية المحافظات.

وحملت تغريدات أبناء المحافظة دور أبناءها في دعم ومساندة الشرعية اليمنية رغم أن محافظتهم محرومة من أبسط الخدمات الأساسية منذ سنوات.

كما طالب أبناء المحافظة بتوفير مادة الديزل وإيصالها بشكل مستمر إلى محطات المحافظة أسوة ببقية المحافظات خصوصا وأن أغلب أبناء المحافظة يعتمدون على الزراعة وسقي مزارعهم تتطلب توافر مادة الديزل بشكل مستمر إضافة إلى توفير مادة الديزل للمراكز الحكومية ومستشفيات المحافظة التي تعاني من نقص حاد في مادة الديزل الأمر الذي يعطل الكثير من خدماتها لساعات طوال اليوم.

من جهته قال الناشط في المحافظة عبدالسلام عبدان في تصريح لـ " المشهد اليمني" أن من حق محافظة الجوف كمحافظة مجاورة وخط الدفاع الأول عن مأرب وباقي الجمهورية أن تحترم الشرعية تضحيات أبناءها وتقوم الحكومة بربط كهرباء المحافظة بمحطة مأرب الغازية .

وأكد عبدان " أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بربط كهرباء المحافظة بمحطة مأرب إلا أن هناك تقاعس حكومي في تنفيذ ذلك.

وأضاف عبدان " أن على الحكومة الشرعية أن تلتفت إلى معاناة أبناء المحافظة التي تصدر مختلف أنواع الخضار والزراعة إلى عموم المحافظات اليمنية وتقدير تضحيات المواطنين من أبناء المحافظة الذين يعانون الأمرين من مليشيات الحوثي من جهة وتقاعس الحكومة في أداء دورها الفعلي بالمناطق المحررة ودعم السلطة المحلية.




متعلقات