:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

عربي ودولي

100 قتيل وأكثر من 1000جريح بقصف كيماوي لقوات النظام السوري على مدينة دوما

       يمان نيوز -متابعات 08/04/2018 13:28:43
ارتفع عدد ضحايا غارات النظام السوري بغاز الكلور على دوما لـ 100 قتيل وإصابة المئات من الأطفال والنساء بالاختناق جراء الهجمات بالغازات السامة.

وأسقطت قوات النظام السوري أمس السبت براميل متفجرة تحوي مواد كيمياوية سامة على المدنيين في الغوطة الشرقية.

وقالت الجمعية الطبية السورية الأميركية وهي منظمة إغاثة طبية إن قنبلة كلور أصابت مستشفى في دوما وإن هجوماً ثانياً باستخدام الغازات ومنها غاز الأعصاب أصاب مبنى مجاورا.

بدورها، دعت وزارة الخارجية الأميركية، الأحد، المجتمع الدولي إلى "رد فوري" إذا تأكدت تقارير عن سقوط ضحايا بأعداد كبيرة في هجوم بأسلحة كيمياوية على مستشفى في دوما بسوريا.

    وقال الدفاع المدني السوري في تغريدة له على تويتر " أن إبادة جماعية بحق أهالي مدينة دوما في الغوطة الشرقية، خلفت أكثر من ألف مصاب وعشرات الشهداء خنقاً في الأقبية، بعد إستهداف مدينة دوما بالغازات السامة للمرة الثانية،و ما تزال فرق الدفاع_المدني في حالة اللإستجابة.

 وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت في بيان "هذه التقارير مروعة وتتطلب رداً فورياً من المجتمع الدولي إذا تأكدت".

واستشهدت ناورت بتاريخ رئيس النظام السوري بشار الأسد في استخدام الأسلحة الكيمياوية وقالت إن "حكومة الأسد وروسيا الداعمة لها تتحملان المسؤولية" وإن هناك حاجة "لمنع أي هجمات أخرى على الفور".




التعليقات