:: مقتل مسؤول أمني برصاص جندي في قوات الانتقالي بمحافظة أبين       :: مقتل جنديين من قوات الانتقالي إثر مواجهات مع الحوثيين بجبهة الحد يافع بلحج      :: محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة      :: فرقاطة إيطالية تصد هجمات حوثية بالمسيرات في خليج عدن وتسقط إحدى الطائرات دون طيار     

صحة وتعليم

التربية تعلن عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة

       يمان نيوز -صنعاء 04/08/2014 17:15:43

 قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول، إنه سيتم خلال الأسبوع المقبل إعلان نتائج الشهادة الأساسية فيما يعلن عن نتائج الثانوية العامة خلال ثلاثة أسابيع.

 وأوضح الاشول في تصريح صحفي، انه يتم حاليا استكمال المراجعة النهائية لنتائج الشهادتين العامة والأساسية للعام الدراسي 2013/2014م.

 وأشار إلى إن الوزارة ستبدأ خلال الأيام المقبلة بتعميم نهج القراءة المبكرة للصف الاول الاساسي والذي يهدف الى إجادة الطالب لقراءة 50 كلمة في الدقيقة، مضيفا بأنه سيتم تدريب 30 ألف معلم على المنهج الجديد.

 ولفت وزير التربية الى انه سيتم ايضا تعميم منهج العلوم والرياضيات للصف الاول الاساسي، مؤكدا ان هذا المشروع يعد الاول الذي ينفذ على مستوى التربية والتعليم ويهدف الى رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب.

وطالب الاشول، الجميع في السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني التعاون مع وزارة التربية لانجاح المشروع.

 




التعليقات