:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

البخيتي يوجه رسالة هامة للفريق محسن والعميد طارق

       يمان نيوز -متابعات 22/04/2018 19:24:08

اعتبر  السياسي والكاتب اليمني علي البخيتي إنه قد "حان الوقت للقاء مباشر بين الفريق علي محسن الأحمر والعميد طارق صالح لإنجاز مصالحة شجاعة وتاريخية لتوحيد الصف الجمهوري مدنيين وعسكريين لمواجهة مشروع الإمامة الحوثية.
وأشار البخيتي إلى ضرورة تنسيق العمل بين الجبهات عبر غرفة عمليات مشتركة او ضباط ارتباط، وقال إنه يجب نسيان الماضي والانطلاق نحو المستقبل.

واعتبر البخيتي أن ‫تلك المصالحة بين محسن وطارق سيكون لها أثر بالغ في سير الحرب مع ⁧‫الحوثيين‬⁩؛ ستختصر الزمن والكلفة البشرية والمادية اللازمة لاسقاط نظام ولاية فقيه صعدة.
وأكد ان المصالحة، بين طارق والأحمر،  ستصيب معسكر ⁧‫الحوثيين‬⁩ بالرعب لإدراكهم أنه متى ما توحد الصف الجمهوري فلا مكان لهم؛ لأن خلافات ذلك الصف هي التي مكنتهم.
‫وتوقع أن المصالحة ستفتح الأفق أمام مصالحات أخرى بين قوى سياسية وأحزاب وشخصيات اعتبارية وستكون انطلاقة نحو المصالحة الوطنية الشاملة لتوحيد الرؤى والميدان لإسقاط سلطة ⁧‫الحوثيين‬⁩ وبناء ⁧‫الجمهورية الثانية‬⁩ حد قوله.
وأضاف "لنترك أمراض النفوس المعارضين للمصالحة الوطنية لأحقادهم التي دمرت اليمن فالزمن كفيل بهم".

(




التعليقات

متعلقات