:: مقتل مسؤول أمني برصاص جندي في قوات الانتقالي بمحافظة أبين       :: مقتل جنديين من قوات الانتقالي إثر مواجهات مع الحوثيين بجبهة الحد يافع بلحج      :: محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة      :: فرقاطة إيطالية تصد هجمات حوثية بالمسيرات في خليج عدن وتسقط إحدى الطائرات دون طيار     

كتابات

تعز والإعلام الزائف

       ابرهيم العزاني 27/04/2018 22:29:24
 

كشفت لنا الأحداث الأخيرة في تعز حجم التلفيق والإشاعات عبر شبكات الإتصال " فيسبوك" وغيرها
-للأسف- لقد شقت الصف بوتيرة متسارعة، واشعلت نار الكراهية والحقد بين اطراف الجسد الواحد، الكل يعلم بأن جماعة " ابو العباس" وحزب الإصلاح خاضا الحرب سويا وكانا في خندقا واحد، قد يكن صحيحا بأن هناك بعض الحساسية ولكن لا تصل الى تلك المواجهه المسلحة بما أن الأغلبية يعلم حرمة دم المسلم وبهذه المدينة العتيقة التي لا ترد احد.

 لقد كشفت وسائل الإتصال قبح مستخدميها، بالآوينة الأخيرة، فيما كانت الدولة تحاول استعادة هيبتها كان معظم المفسبكين يشقون الصف على انه بين الإصلاح وابو العباس حتى وصل الأمر الى الإقتتال الداخلي في خلال ثلاثة ايام تشبه حالة حرب اهلية واقتتال شوارع جعلتنا نصطدم مع تلك الأردة الجامحة نحو تحرير المدينة وبناء الدولة الحديثة ونتجه صوب العنف الممنهج.

خلال الثلاثة الأيام المنصرمة ظلت الأخبار والإشاعات التي تأجج من الصراع وتنشر وهنا وهناك، اتسعت الفجوة بين المتلقى والتغطية الإعلامية المرافقة للحملة -للأسف- بكل الحملات الفعلية والعالمية لابد من حملات اعلامية تمهد لها وترافقها اعلاميا ومجتمعيا حتى تصل الى هدفها، لكنها محليا تضائلت فرصة الحصول على الحقيقة واصبح الكل يخون البعض والبعض يخون الكل حتى وصل الأمر الى محاولة البحث عن بيان المحافظ ويتسأل هل هو حقيقا ليتم التعاطي معه؟؟ ام انها فتنة يراد منها ضرب الجماعات فيما بينها واخر يحلل عن دراية: انها مجريات لـ تهيت الطريق امام الطرف الثالث !! يالله كم هي تلك الرسائل السلبية التي تصلنا كل يوم قد ترد جبلا رماد. 
من خلال تلك الأحداث نقلت صورة ضبابية عن أعلى هرم في تعز لتصبح الصورة السائدة عن تلك المؤامرة التي تحاك ضد ابناء المدينة وربما عدمها وفق تلك المعطيات وبنود الإتفاق بين الدولة وتلك الجماعة يوضح ذلك.

إنني خلال تلك الفترة التي لا تليق ابداً بأبناء تعز وبهذه المدينة الجامعة لكل اليمنيين، نطالب بحملات اعلامية تمد يد التوحد والقوة وبأننا جسدا واحد، نتمنى من المحافظ ومن اصحاب الشأن في المحافظة عمل اعلام موجه قوي ونموذجي يعد وفق الكفائات والمعطيات الموضوعية ويمتلك من القدرة والمصداقية ما يواجه تلك الإشائعات المغرضة التي يوجهها العدو على ابناء المدينة، ولابد من الحد من تلك الفوضئ في الشبكات الإجتماعية وخلق مجتمع ايجابي يهد من تلك الصورة السلبية من خلال "المرقب" اجتماعيا .. نرجوا من المحافظ واصحاب الشأن عسكريا وامنيا اخذ الشأن الإعلامي بالحسبان وإلا سنظل ندفع الضريبة حتى لا قدر الله ان نفرط العقد التعزي وهذا مالا يحمد عقباه.


بقلم . إبراهيم الغزالي




التعليقات